خبر عاجل
حلب تستكمل تجهيزاتها لاستقبال الطلاب الوافدين من ريفها الشرقي… مدير تربيتها لـ«غلوبال»: 55 مركزاً لاستضافة 9300 طالب وطالبة لتقديم امتحانات الشهادات العامة تصريحات بايدن برسم العدل الدولية تزويد 13 موقعاً بالطاقة البديلة بريف دمشق… مصدر في السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: إعادة 12 كابلاً هاتفياً للخدمة بالسبينة وحلول لمعاناة مشتركي الباردة شكاوى ارتفاع مدة انتظار رسالة الغاز مستمرة… عضو المكتب التنفيذي بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: مرتبطة بالتوريدات وفاة امرأة وإصابة 13 شخصاً بحوادث سير بالحسكة… مصدر طبي لـ«غلوبال»: تخريج 7 مصابين بعد تلقي العلاج محترفون ثلاثة ينضمون لصفوف منتخبنا الوطني الأول سوسن أبو عفار: دوري في “تاج ” أسوأ دور اشتغلته بحياتي هواجس من عدم استلام مخصصات المازوت للأشجار المثمرة… رئيس رابطة فلاحية بالقنيطرة لـ«غلوبال»: لم يصلنا أي كتاب لتحديد المحاصيل الاستراتيجية لتوزيع المادة الدولة رقم 194… فلسطين كاملة الأهلية لتكون كاملة العضوية أسعار الأدوية الزراعية ترهق المزارعين… رئيس اتحاد فلاحي السويداء لـ«غلوبال»: غير ثابتة
تاريخ اليوم
حوادث | خبر عاجل | نيوز

وفيات بحوادث مختلفة و القبض على سارقين ومجرمين ومروجي مخدرات

🔷وزارة الكهرباء: استشهاد العامل أحمد عواد رئيس مكتب طوارئ السيدة زينب إثر إصابته بصعق كهربائي أثناء قيامه بصيانة مخرج متوسط القاروط.

🔷ريف دمشق: وفاة الشاب (خالد. ر) الذي يبلغ من العمر 26 عاماً إثر سقوط ألواح من الخشب عليه ضمن ورشة النجارة التي يعمل فيها في مدينة داريا.

🔷حادث مروري بين دراجة نارية وسيارة يودي بحياة السائق

ذكرت وزارة الداخلية، أنه عند الساعة 12،00 من ظهر يوم الثلاثاء أُعلم مركز الشرطة الخارجي في سلمية عن وقوع حـ.ادث على طريق سلمية- بري بالقرب من جسر السبيل.

على الفور توجهت دورية للمكان وشوهد تصـ.ادم بين سيارة سائحة نوع هونداي ودراجة نـ.ارية وإصـ.ابة سائق الدراجة إصـ.ابة بلـ.يغة وفرار سائق السيارة من مكان الحـ.ادث، تم نقل المصـ.اب وإسعافه إلى مشفى حماة الوطني لتلقي العلاج، وإيداع الدراجة والسيارة في كراج الحجز ومن خلال متابعة وضع المصـ.اب تبين أنه قد فارق الحياة نتيجة الحـ.ادث.

ومن خلال البحث والمتابعة تم إلقاء القبض على سائق السيارة المدعو (غازل . ع) وبالتحقيق الأولي معه اعترف أنه وأثناء اتجاهه إلى مدينة سلمية وبالقرب من جسر السبيل تفاجأ بالدراجة النـ.ارية وحاول تجنب الاصـ.طدام بها إلا أن السرعة الزائدة من كلا الطرفين أدت لاصـ.طدامهما ببعضهما وعند رؤيته لسائق الدراجة مصـ.اباً قام بترك السيارة في موقع الحـ.ادث ولاذ بالفرار.

تم تنظيم الضبط اللازم وسيتم تقديمه إلى القضاء المختص أصولاً.

وفاة شخص بحادث مروري في حماة

أُعلم فرع المرور بحماة في الساعة الثالثة والعشرين مساء الأربعاء عن وقوع حـ.ادث مروري بالقرب من دوار البحرة وتعرض شخص للإصـ.ابة ونقله من قبل السيارة الصـ.ادمة إلى مشفى العموري والفرار.

توجهت دورية من قسم التحقيق بفرع المرور إلى المشفى المذكور حيث تبين نقل المصـ.اب إلى المركز الطبي لخطـ.ورة حالته ومفارقته الحياة نتيجة الحـ.ادث.

ومن خلال التدقيق بالحـ.ادثة تبين أن السيارة نوع pyd سائحة بيضاء اللون وبالبحث والمتابعة تم إحضار السيارة المذكورة وحجزها وتوقيف سائقها المدعو (عبد الغني . و) يحمل إجازة سوق خاصة، وبالتحقيق معه اعترف أنه بالقرب من دوار البحرة ليلاً أمام جامع المصطفى تفاجأ بشخص مع عائلته يقطعون الشارع وبسبب سرعته الزائدة وعدم الانتباه لم يتمكن من تفادي اصـ.طدامه وعند وقوع الحـ.ادث وصـ.دمه للشخص قام بنقله إلى مشفى العموري القريب من مكان الحـ.ادث ولاذ بالفرار مع سيارته.

تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه وسيتم تقديمه إلى القضاء المختص أصولاً.

وفاة مواطن وزوجته بسبب حادث سير عند تحويلة حمص حماه.

اصطدامت سيارة سياحية خاصة نوع كيا سيراتو مع دراجة نارية على متنها رجل وزوجته ماأدى إلى وفاة سائق الدراجة وإصابة زوجته.
حضرت دوريات فرع مرور حمص وتم إسعافها إلى مشفى الباسل إلا أنها فارقت الحياة متأثرة بإصابتها.

وبالتحقيق الأولي تبين أن سبب الحادث السرعة الزائدة وعدم الانتباه من سائق السيارة والظهور المفاجئ لسائق الدراجة من أرض زراعية.

تم حجز السيارة الصادمة وتوقيف سائقها وسيتم تقديمه إلى القضاء المختص.

تهيب ادارة المرور بالاخوة السائقين ضرورة التقيد بالسرعات المحددة على الطرقات .. وتخفيف السرعة على المنعطفات ومفارق الطرق حفاظا على سلامتهم ولتجنب وقوع الحوادث المؤسفة.

القبض على أحد المتعاملين مع المواقع الالكترونية المشبوهة

في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الداخلية بمتابعة ومكافحة نشر ونقل الأنباء الكاذبة والإشاعات المغرضة التي يتم تداولها على بعض صفحات وسائل التواصل الاجتماعي لغايات مشبوهة، والإساءة لمؤسسات الدولة.

ألقت إدارة الأمن الجنائي القبض على المدعو ( وسام. م ) بجرم التواصل والتعامل مع تلك المواقع الالكترونية.

وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على التواصل مع تلك الصفحات وتزويدها بمعلومات ملفقة وكاذبة عن مرفأ اللاذقية والعاملين فيه وتسريب معلومات مزيفة ومشوهة بعد كف يده عن العمل من مرفأ اللاذقية لإحداث البلبلة والإساءة لأداء المؤسسة وعملها ، وسيتم تقديمه إلى القضاء المختص.

تدعو وزارة الداخلية الاخوة المواطنين إلى توخي الحذر وعدم الانخداع بالشعارات المزيفة التي تطرحها تلك المواقع وتؤكد الوزارة أنها مستمرة في ملاحقة كل من يتعامل مع تلك المواقع المشبوهة استناداً إلى القوانين والأنظمة.

ضبط كمية من حبوب الكبتاغون المخدرة بحمص

تمكنت الجهات المختصة في حمص، من ضبط كمية 16.900 كغ من حبوب الكبتاغون المخدرة تقدر بحوالي تسعون ألف حبة داخل أحد المنازل في منطقة تلكلخ معدة للترويج ضمن محافظة حمص.

التحقيقات مستمرة لكشف المتورطين بالموضوع.

ضبط ( 21 ) كغ من مادة الكبتاغون المخدرة بدمشق

قام فرع مكافحة المخدرات في دمشق بضبط كمية / 21 / كغ واحد وعشرين كيلوغرام من مادة الكبتاغون المخدرة كانت مخبأة بشكل سرّي ضمن علب بلاستيكية ومواد غذائية (حلاوةــ لبنة) تمت مصادرتها.

وبالتحري عن الأشخاص المتورطين في القضية تمكن فرع مكافحة المخدرات في دمشق من إلقاء القبض على شخصين، وبالتحقيق معهما اعترف الأول بإقدامه مع شقيقه المقبوض عليه الثاني بنقل المواد المخدرة عن طريق إرسالها من قبل أحد مكاتب الشحن في مدينة دمشق لقاء المنفعة المادية بعد طحن الحبوب المخدرة وإخفائها ضمن المواد الغذائية، مستخدماً بطاقة شخصية مزورة لنقل هذه المواد، وبتحري منزل شقيقه عُثر فيه على كمية / 49 / تسعة وأربعون حبة مخدرة نوع كبتاغون وخلاط كهربائي يستخدمه في طحن الحبوب المخدرة ومسـ.دس حـ.ربي مع ذخـ.ائـ.ر، وبالتحقيق معه اعترف بما نسب إليه وتعاطيه حبوب الكبتاغون المخدرة.

وفي سياق آخر وبعد ورود معلومات إلى فرع مكافحة المخدرات في دمشق عن وجود أشخاص يقومون بترويج المواد المخدرة في محافظتي دمشق وريفها، تمكن فرع مكافحة المخدرات في دمشق من إلقاء القبض على أربعة أشخاص أثناء حيازتهم وترويجهم مواد مخدرة وضبط بحوزتهم كمية ( 16 ) كغ ستة عشر كيلو غرام من مادة الحشيش المخدر، وبالتحقيق معهم اعترفوا بحيازتهم المواد المخدرة وترويجها.

تمت مصادرة المواد المخدرة، ومازالت التحقيقات مستمرة مع المقبوض عليهم لكشف جميع المتورطين في القضية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.

توقيف أشخاص في حلب مطلوبين بجـ.رائم سرقة

بعد ورود معلومات إلى فرع الأمن الجنائي في حلب حول تعرض بعض المنازل والمحلات التجارية في مدينة حلب للسرقة من قبل أشخاص مجهولين.

وبعد التحري وجمع المعلومات تمكن فرع الأمن الجنائي في حلب من معرفة السارقين وقام بإلقاء القبض على ثمانية أشخاص، تبين أنهم مطلوبين بعدة إذاعات بحث بجـ.رائم سرقة منازل ومحلات تجارية وبالتحقيق معهم اعترفوا أنهم المقصودين بإذاعات البحث المذكورة، وإقدامهم على سرقة عدة منازل ومحلات تجارية وألواح طاقة شمسية موجودة على أسطح الأبنية من عدة أحياء في مدينة حلب.

تم اتخاذ الإجراء اللازم بحقهم، وسيتم تقديمهم إلى القضاء المختص.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *