خبر عاجل
انتشار كبير للمواد المطحونة في الأسواق…  جمعية حماية المستهلك بدمشق وريفها لـ«غلوبال»: أغلبها مواد تالفة ومجهولة المصدر العاصفة تتسبب بأضرار مادية بدمشق… متنبئ جوي لـ«غلوبال»: الحالة الجوية مستمرة لغاية الخميس القادم القطاع الخاص والتلطي وراء حجج فارغة… غرفة تجارة دمشق أنموذجاً..! وفاة مواطن بصاعقة رعدية وإصابة آخر… مدير مشفى شهبا بالسويداء لـ«غلوبال»: وصل المشفى مفارقاً الحياة 300 شركة سورية في “إكسبو” إيران… رئيس اتحاد غرف التجارة لـ«غلوبال»: المعرض فرصة لعرض المنتجات التي تخدم الصناعة والتجار ورجال الأعمال السوريين إصابة رعاة أغنام في صيدا بنار الاحتلال الإسرائيلي… مصادر محلية بالقنيطرة لـ«غلوبال»: القرى القريبة من الشريط الحدودي تواجه أخطاراً محدقة “القلب الأسود” يجمع باسم ياخور ب نادين الراسي وكارلوس عازار المدرب عبد الله مندو في ذمة الله للمرة الرابعة في تاريخه.. محمد الواكد هدافاً للدوري السوري تدابير احترازية لمواجهة العاصفة… معنيون بمحافظتي دمشق وريفها لـ«غلوبال»: استنفار كافة المديريات الخدمية وكوادر عمل مناوبة على مدار الساعة
تاريخ اليوم
تكنولوجيا | سياسة | نيوز

روسيا تدعو إلى عدم تسييس واستغلال عمل وكالة الطاقة الذرية ضد سورية

دعت روسيا إلى عدم تسييس أو استغلال عمل الوكالة الدولية للطاقة الذرية ضد سورية مؤكدة أن دمشق تفي بالتزاماتها كاملة بموجب اتفاق الضمانات الشاملة ومعاهدة عدم الانتشار.


وقال الوفد الروسي إلى دورة مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية أمس وفقاً لما أورده اليوم موقع‘‘ روسيا اليوم‘‘: إن الوكالة أكدت مرات عديدة خلال السنوات الأخيرة تنفيذ دمشق التزاماتها ولا يوجد أي دليل على بدء استخدام مواد نووية للأغراض غير المسموح بها مشدداً على أنه لا يوجد أي سبب لإبقاء هذه المسألة على جدول أعمال مجلس الحكام.
وأفاد الوفد أن على الدول الأعضاء أن تترك المحاولات المسيسة لاستغلال عمليات التفتيش للوكالة الدولية للطاقة الذرية لغرض تصفية الحسابات مع دمشق وبدلاً من ذلك من الضروري تركيز الجهود المشتركة على إيجاد حلول للقضايا الحقيقية لنظام عدم الانتشار وسبل تعزيز نظام الضمانات.


وتتعاون سورية مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية بكل شفافية وتمارس أقصى درجات المرونة فيما يتعلق بتطبيق اتفاق الضمانات فيها حيث تؤكد التقارير السنوية للوكالة التزام سورية ووفاءها التام بموجب اتفاق الضمانات الشاملة ومعاهدة عدم الانتشار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *