خبر عاجل
الجريمة الثانية خلال الــ 24 الساعة بمحافظة الحسكة… مصادر لـ«غلوبال»: العثور على جثة امرأة متفسخة بالقامشلي قاطنو عين ترما بريف دمشق يطالبون بإعادة خدمات الهاتف والانترنت… مصدر بالشركة السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: أنجزنا 30% من أعمال إعادة التأهيل فاحت ريحة البطاطا المصرية الهلامية! مع تسجيله أعلى ارتفاع منذ نصف قرن… هل يختفي بن الـ”روبستا” من رفوف المحلات… رئيس جمعية المحامص بدمشق لـ«غلوبال»: السوق المحلية تتأثر بالسعر العالمي 11642 هكتاراً مروية من سدود درعا…مدير الموارد المائية لـ«غلوبال»: الكميات المتوافرة ضمن عدّان السقاية وحسب الخطة الزراعية قمحنا العائد ولقمة العيش منح رؤساء الجامعات كافة الصلاحيات… وزير التعليم العالي لـ«غلوبال»: تعديل التقويم الجامعي لتعويض المحاضرات في مختلف الكليات رفح تحتاج تحركاً لاأمنيات الرئيس الأسد يترأس اجتماعا للقيادة المركزية لحزب البعث محاكاة محكومة بالخجل..!
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

زيادة الإصابات بالتهاب القصبات والالتهابات التنفسية… مدير مشفى المواساة لـ«غلوبال»: لاتوجد مسحة للتأكد من الإصابة بالمتحور الجديد

خاص دمشق – مايا حرفوش

كشف مدير عام مشفى المواساة بدمشق الدكتور عصام الأمين عن ازدياد ملحوظ بنسبة الإصابة بالتهاب القصبات و الالتهابات التنفسية عن الفترة الماضية، بسبب وجود موجة التهابات مجاري تنفسية علوية وهي موجة عادية تحدث في هذه الفترة من كل عام، وقد تكون الإصابات «انفلونزا» أو كورونا،

وأضاف الأمين: لاتوجد مسحة للتأكد من الإصابة بالفايروس لأن “PCR” المعتاد لايكشف المتحور الجديد، لكن نقوم بتشخيصه استناداً إلى الأعراض والتقارير التي تنشرها منظمة الصحة العالمية.

وأوضح الدكتور الأمين في تصريح خاص لـ«غلوبال» أن سبب زيادة الإصابات يعود لتغير الطقس الذي تشهده البلاد وموجة البرد، وعدم الالتزام بالقواعد والإجراءات الصحية بالابتعاد عن الأماكن المزدحمة.

وقال الأمين: معظم المواطنين نسوا وضع الكمامة، وابتعدوا عن الإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروسات وعادوا للعادات الخاطئة مثل عادة المصافحة والتقبيل، مؤكداً بأن الفحوصات تجرى لأي مريض يراجع المشفى ويعاني من أعراض شديدة ويتطلب الإقامة في المشفى.

وفي سياق آخر، أوضح الدكتور الأمين بأنه يراجع مشفى المواساة يومياً نحو 4 آلاف مواطن، ويصل عدد العمليات الجراحية السنوية إلى 18 ألفاً، ومع افتتاح المجمع الإسعافي الجديد سيتم زيادتها أكثر لتصل المراجعات إلى 1500مراجع يومياً.

ولدى سؤاله عن الصعوبات التي تواجه عمل المشفى، أكد الدكتور الأمين بأن الوضع الدوائي جيد وجميع الأدوية موجودة، والبدائل موجودة للأدوية المفقودة، ونعاني فقط من تعطل جهاز المرنان المغناطيسي فهو يحتاج لقطع غيار ولكن بسبب العقوبات المفروضة على سورية لم نستطع إصلاحه.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *