خبر عاجل
سوزان نجم الدين: “كنت مفكرة حالي مطلقة” عدسة غلوبال ترصد أحداث تعادل الوحدة وحطين في كأس الجمهورية كأس الجمهورية.. الفتوة يقسو على تشرين في ذهاب الدور نصف النهائي الأمر لم يعد يقتصر على غلاء المأكولات الشعبية… رئيس دائرة حماية المستهلك باللاذقية لـ«غلوبال»: ضبط حالات غش بالزيت وإضافة مواد أخرى  “الضميمة” حمالة أوجه! الرئيس الأسد يتحدث في عناوين سياسية واقتصادية واجتماعية في اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث درجات الحرارة منخفضة… الحالة الجوية المتوقعة الرئيس الأسد يشارك في اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث ورطة الأعطال المفاجئة؟! مطالب خدمية ملحة… رئيس بلدية جديدة عرطوز لـ«غلوبال»: مشاريع مهمة للنهوض بالواقع الخدمي
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

لبنان يقترح زراعة القمح في سورية لسد احتياجات بعض الدول العربية

اقترح وزير الخارجية اللبناني، عبد الله بو حبيب، على المجتمع الدولي، بحث إمكانية زراعة القمح في سورية، خصوصا وسهل البقاع، موضحا أن ذلك يمكن أن يساهم باكتفاء في بعض الدول العربية.

وخلال المؤتمر الوزاري الافتراضي الذي نظمته وزارة الخارجية الايطالية حول الأمن الغذائي، برئاسة مشتركة إيطالية، ولبنانية، وتركية، وألمانية، ومشاركة عدد من الدول والمنظمات الدولية المعنية بالأمن الغذائي، وبحسب بيان الخارجية اللبنانية، اقترح عبد الله بوحبيب على المجتمع الدولي “البحث في إمكانية زراعة القمح في سورية خصوصا.

وقال بوحبيب، ان الأراضي السورية تتميّز بخصوبتها ويمكن أن يكفي الحاصل الزراعي منها سورية ودول الجوار العربي، وكذلك الأمر في سهل البقاع في لبنان، بدعم تقني ومالي من منظمة التغذية والزراعة الدولية“.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *