خبر عاجل
عاصفة غبارية ورياح شديدة… مدير الصحة بدير الزور لـ«غلوبال»: رفع الجاهزية في المشافي والنقاط الطبية سقوط شجرة بالجابية إثر العاصفة… مكتب الجاهزية بدمشق لـ«غلوبال»: الأضرار اقتصرت على المادية بسبب ظروف المعيشة… رئيس اتحاد عمال السويداء لـ«غلوبال»: 90% من المتقاعدين يعملون أعمالاً حرة الشتاء مستمر حتى منتصف أيار… مصدر في الأرصاد الجوية لـ«غلوبال» : ستشهد حمص بعضاً مما شهدته دمشق والذروة غداً وبعده طقس حار… الحالةالجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة وزارة التجارة الداخلية تحدد أسعار بعض مشتقاتها النفطية إنتاج نصف مليون ربطة خبز يومياً… مدير مخابز ريف دمشق لـ«غلوبال»:نسعى لزيادة منافذ البيع ونواصل تحديث خطوط الإنتاج 493 مليار ليرة قيمة التغريمات خلال الربع الأول… مدير حماية المستهلك لـ«غلوبال»: الضبوط التموينية إجراءات رادعة تهدف لحماية المستهلك من الاستغلال والجشع المنتج خسران والمستهلك طفران قرارات لجنة الانضباط والأخلاق عن مباريات الجولة الأخيرة في الدوري السوري
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

ما هي القروض التي يمنحها مصرف التسليف الشعبي وماشروطها؟

يمنح مصرف التسليف الشعبي نوعين من القروض، الأول هو قرض الدخل المحدود، أما الثاني فهو القروض الإنتاجية لتمويل مشروعات متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر.

وأوضح مدير عام مصرف التسليف الشعبي نضال عربيد، أنه صدر مطلع شهر أيلول الفائت تعميم من المصرف المركزي على استئناف منح التسهيلات الإنتاجية على شكل تمويل قروض مشروعات متوسطة وصغيرة، أما قرض الدخل المحدود يعتبر أساسياً في مصرف التسليف الشعبي منذ فترة طويلة.

وبيّن عربيد لإذاعة ميلودي، أنه تم تعديل سقف قرض الدخل المحدود حتى وصل إلى 5 ملايين، بينما القروض الإنتاجية قروض تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر تبدأ سقوفها من 30 مليون متناهية الصغر وتصل إلى 500 مليون بالنسبة لتمويل المشروعات المتوسطة.

وأضاف أن القروض الإنتاجية تمنح لكل أنواع المنتجات والفعاليات الإنتاجية، ومن الممكن أن تكون سياحية، صناعية، تجارية، خدمية، وحتى الطاقة البديلة والمتجددة.

وأضاف: بدأ استئناف منح القروض منذ تاريخ 1/9/2021 وتقدم حتى الآن 30 طلب ومازالت قيد الدراسة والاستعلام عنها.

و يستفيد من قرض الدخل المحدود جميع العاملين في الدولة من مدنيين و عسكريين و متقاعدين بسقف 5 مليون بحسب طبيعة الدخل لأنها قد تختلف بين العاملين.

و من شروط الحصول على قرض الخمسة ملايين أن يكون الشخص يحصل على راتب 200 ألف ليرة مع وجود كفيل واحد على الأقل بحيث يغطي دخله نسبة 40% من الراتب المقطوع و100% تعويضات ثابتة.

وقال عربيد: الأسهل هو الحصول على كفالة شخص موظف، أو سيحتاج طالب القرض كفيلاً لديه فعالية وقوائم مالية وتدفق نقدي وربحية وسيولة وملائة مالية تغطي 300% من قيمة القرض.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *