خبر عاجل
القروض التنموية أسست لمئات المشروعات الصغيرة بالسويداء…رئيس صندوق السلف لـ«غلوبال»: عدد المستفدين 28 ألفاً من ألغاز استلام الغاز إلى استفزاز إهتلاك الأسطوانات رفع الجاهزية استعداداً لحصاد القمح…عضو مكتب تنفيذي بدير الزور لـ«غلوبال»: اتخاذ كل ما يلزم لمنع حدوث الحرائق ومنع انتشارها “مال قارون” والمواطن؟! هكذا عمال سورية في عيدهم عدسة غلوبال ترصد أحداث فوز الشرطة على الهلال في مباراة الصعود لدوري الأضواء درجات الحرارة حول معدلاتها… الحالة الجوية المتوقعة سائقون لا يلتزمون بإغلاق الأبواب والطاقة الاستيعابية للباصات…. مدير النقل الداخلي بدمشق وريفها لـ«غلوبال»: نتابع أي شكوى بهذا الخصوص الإشغالات تملأ الطرقات بقدسيا… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: سنعمل على إزالتها بعد قرار فرض الضميمة هل يرتفع سعر السكر في الأسواق… خبير اقتصادي لـ«غلوبال»: المستورد سيدفع تكاليفها من جيوب المستهلك
تاريخ اليوم
سياسة | نيوز

مجلس الأمن يتبنى قراراً يحض على التوزيع المنصف للقاحات كورونا

تبنى مجلس الأمن الدولي اليوم بالإجماع قراراً يحض على التوزيع المنصف للقاحات المضادة لفيروس كورونا.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مصادر دبلوماسية قولها إن القرار الذي حظي بإجماع ممثلي أعضاء المجلس الـ15 يدعو “إلى التضامن وإلى وقف إطلاق النار في مختلف النزاعات الدائرة حول العالم لتعزيز التصدي للفيروس وحملات التلقيح المضادة له”.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعربت الشهر الماضي عن الأسف لاستحواذ عدد محدود من الدول على 95 بالمئة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا مطالبة بإظهار مزيد من التضامن بشأن اللقاحات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *