خبر عاجل
الفيفا يوافق على تمثيل 3 محترفين لمنتخبنا الوطني يامن الحجلي يفتح النار على منتقدي الحلقات الأخيرة من “ولاد بديعة” لاوس تحتضن مباراة منتخبنا الوطني مع كوريا الشمالية ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة… درجات الحرارة المتوقعة لا وجود لـ”لنكشات” والأسئلة شاملة وتناسب جميع المستويات… مدير الإمتحانات بوزارة التربية لـ «غلوبال»: تجهيز أكثر من 5 آلاف مركز بالمحافظات رغم استمرار قرار تصدير ذكور العواس.. تسريبات عن نية استيراد ملايين من رؤوس العجل والغنم… رئيس جمعية القصابين بدمشق لـ«غلوبال»:سيكون له أثر إيجابي إن صحت المعلومات الحديقة الآمنة في حضر تحسن بيئة الطفل… مدير الشؤون الاجتماعية بالقنيطرة لـ«غلوبال»: تتيح لهم ممارسة مختلف الأنشطة صيفاً وشتاء استجابة لما طرحته «غلوبال» حول معاناة قاطنين بالبحدلية… مصدر في كهرباء السيدة زينب: تمت صيانة العطل وإعادة التيار إلى وضعه الطبيعي وزارة الداخلية: وفاة ثلاثة أشقاء وإصابة شخص رابع جراء إطلاق النار عليهم في محافظة حلب نفس اقتصادي جديد!
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

محافظة دمشق تعمل على بدائل لتعويض ذوي الشهداء عن الإشغالات

كشف عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق مازن الغراوي، أن المحافظة بصدد إيجاد حل يخدم ذوي الشهداء وجرحى الحرب بشكل أكثر عدالة من الحلول السابقة فيما يتعلق بمنح الإشغالات داخل المدينة «بسطات موسمية– مراكز خضار وفواكه» بعيداً عن العشوائية، كالاستفادة من بعض الساحات والأماكن غير المستخدمة ضمن المدينة وتنظيمها.

وقال الغراوي: إن الحلول السابقة كانت في فترة من الفترات تخدّم شريحة لا بأس بها من عوائل الشهداء وجرحى الحرب وذوي الاحتياجات الخاصة، لكن مع ازدياد الأعداد نتيجة الحرب الإرهابية على سورية، أصبح من المستحيل إفادة جميع المستحقين بالنهج القديم نفسه.

وقال أن هناك فئة كبيرة من المستثمرين استفادوا من موضوع «الإشغالات» مستغلين ذوي الشهداء والجرحى، فتجاوزوا الرخص الممنوحة والقوانين وتعدوا على الشوارع اقرا المزيد، وحصّلوا الأرباح الكبيرة مقابل بدلات لا تذكر لأصحاب الاستحقاق.

ولفت في الوقت ذاته إلى أن الرخص التي عمل فيها أصحابها من «جرحى الحرب وذوي الشهداء» لم يلحظ فيها تجاوزات.

أما فيما يتعلق بـرخص مراكز الخضار والفواكه، فأوضح الغراوي أن هذه الإشغالات منظمة ومستمرة وهناك سعي لتطويرها، مشيراً إلى أنه قد يكون من الممكن تدوير توزيعها لتشمل أكبر عدد من العوائل غير المستفيدة سابقاً، فهذا النوع من الرخص كان يمنح للعوائل مدى الحياة.

و أكد الغراوي لصحيفة الوطن، أن العمل سيكون بالتنسيق مع مديرية شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين، لضمان عدم حدوث ازدواجية بالمنح لفئات وحرمان فئات أخرى، ولإيصال دعم محافظة دمشق إلى مستحقيه الحقيقيين.

وكانت وزارة الإدارة المحلية والبيئة، قد أصدرت قراراً نهاية عام 2021 مددت فيه رخصة الأكشاك لمدة سنة واحدة أي نهاية عام 2022 غير قابلة للتجديد، حصراً لذوي الشهداء وجرحى الحرب.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *