خبر عاجل
سوزان نجم الدين: “كنت مفكرة حالي مطلقة” عدسة غلوبال ترصد أحداث تعادل الوحدة وحطين في كأس الجمهورية كأس الجمهورية.. الفتوة يقسو على تشرين في ذهاب الدور نصف النهائي الأمر لم يعد يقتصر على غلاء المأكولات الشعبية… رئيس دائرة حماية المستهلك باللاذقية لـ«غلوبال»: ضبط حالات غش بالزيت وإضافة مواد أخرى  “الضميمة” حمالة أوجه! الرئيس الأسد يتحدث في عناوين سياسية واقتصادية واجتماعية في اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث درجات الحرارة منخفضة… الحالة الجوية المتوقعة الرئيس الأسد يشارك في اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث ورطة الأعطال المفاجئة؟! مطالب خدمية ملحة… رئيس بلدية جديدة عرطوز لـ«غلوبال»: مشاريع مهمة للنهوض بالواقع الخدمي
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

مسؤول في اتحاد فلاحي دمشق: الصقيع وقطع الأشجار هم سبب غلاء أسعار الفواكه وليس التجار والتصدير!!!

في الوقت الذي وصلت فيه أسعار الفواكه لأرقام خيالية جعلتها خارج حسابات المواطن السوري، خرج رئيس مكتب الشؤون الزراعية في اتحاد فلاحي دمشق عماد سعادات ليبرئ التجار من ارتفاع الأسعار، حتى أنّه لم يعرّج أبدا على التصدير أهم أسباب الارتفاع.

واستبعد سعادات لصحيفة البعث، أن يكون التاجر هو السبب لارتفاع أسعار الفواكه في الأسواق، وقال: هناك أسباب أخرى، وأهمها قلة عدد الأشجار بسبب قطعها أثناء فترة الأزمة وتحتاج إلى جهد وزمن وتكاليف من قبل الفلاحين لترميمها، وأيضاً تعرض الأشجار للصقيع في هذا الموسم في معظم المناطق أثناء الإزهار، فلم يتم عقدها، بالتوازي مع ارتفاع أسعار الأسمدة في الأسواق السوداء وعدم تسليمها للفلاحين من قبل المصرف الزراعي لعدم توفرها لهذا العام فلم يتمكنوا من إضافتها للأشجار، فقل الإنتاج والجودة.

إضافة لذلك، حسب سعادات، هناك ارتفاعاً في تكاليف الإنتاج وأسعار المبيدات وعدم فعاليتها أحياناً، بالإضافة إلى النقل ومحروقات، واليد العاملة، وأسعار العبوات وغيرها من الأسباب.

وهنا نوجّه السؤال لسعادات، إذا كان التاجر والتصدير غير معنيين برفع الأسعار، فمن المعني؟

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *