خبر عاجل
قمحنا العائد ولقمة العيش منح رؤساء الجامعات كافة الصلاحيات… وزير التعليم العالي لـ«غلوبال»: تعديل التقويم الجامعي لتعويض المحاضرات في مختلف الكليات رفح تحتاج تحركاً لاأمنيات الرئيس الأسد يترأس اجتماعا للقيادة المركزية لحزب البعث محاكاة محكومة بالخجل..! عمر خربين يقود نادي الوحدة لفوز جديد في الدوري الإماراتي بشكل مفاجئ.. أصالة تحذف جميع صورها مع زوجها فائق حسن الرئيس الأسد يرسل برقية تهنئة لنظيره الروسي ارتفاع ملموس على درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة إدارة منتخبنا لـ “غلوبال”: “لم يصل أي رد رسمي حول مكان مباراتنا مع كوريا الشمالية”
تاريخ اليوم
نيوز

مصدر طبي يكشف عن عدد حالات الإنتحار في سورية

قال رئيس الطبابة الشرعية في دمشق د. أيمن الناصر أن معدل حالات الانتحار شهريا هو 4 وهو طبيعي بالمقارنة مع السنوات السابقة والمعدل السنوي هو حوالي 30 إلى 40 حالة.

وأضاف أن الطرق الأكثر شيوعاً للانتحار هي الشنق والطلق الناري والتسمم الدوائي، مشيرا الة ان أغلب حالات الانتحار تكون في نهاية العقد الثاني، من عمر الـ 18 عاماً فأكثر فيما الانتحار بطلق ناري غالباً في بالعقد الرابع، بينما أكثر حالات التسمم في العقد السادس من العمر.

ولفت الى أن السبب الأساسي للانتحار هو انكسار معاوضة نفسية وعدم تمكن الشخص من تحمل الموقف كالفشل الدراسي أو العاطفي أو فشل مالي قد يصل لمرحلة إنهاء الحياة، موضحا ان هناك سرية للتحقيقات في أي قضية ولا يوجد تستر على حالات انتحار ونترك التحقيق ليأخذ مجراه ولا نصرح في لحظة الوقوع، وهناك لغط كبير يحصل على مواقع التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *