خبر عاجل
طقس حار… الحالةالجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة وزارة التجارة الداخلية تحدد أسعار بعض مشتقاتها النفطية إنتاج نصف مليون ربطة خبز يومياً… مدير مخابز ريف دمشق لـ«غلوبال»:نسعى لزيادة منافذ البيع ونواصل تحديث خطوط الإنتاج 493 مليار ليرة قيمة التغريمات خلال الربع الأول… مدير حماية المستهلك لـ«غلوبال»: الضبوط التموينية إجراءات رادعة تهدف لحماية المستهلك من الاستغلال والجشع المنتج خسران والمستهلك طفران قرارات لجنة الانضباط والأخلاق عن مباريات الجولة الأخيرة في الدوري السوري تدابير لمواجهة العاصفة المرتقبة… محافظ اللاذقية لـ«غلوبال»: وزّعنا المهام وننتابع حسن التنفيذ بحضور أيهم أوسو.. قادش يتعادل مع ريال مايوركا في الدوري الإسباني ريم نصر الدين تعلن انفصالها عن زوجها ياسر البحر تسجيل أول حالات الغرق هذا العام…قائد فوج إطفاء دير الزور لـ«غلوبال»: انتشال جثتي طفل وطفلة من الفرع الصغير لنهر الفرات
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

مصرف التسليف الشعبي يعدّل إجراءات قروض ذوي الدخل المحدود للعسكريين و المدنيين

عدّل مصرف التسليف الشعبي بعص الإجراءات الخاصة بقروض ذوي الدخل المحدود للعسكريين  و المدنيين من العاملين في الدولة.

وقال المصرف في بيان له، أنّه انطلاقا من حرص المصرف على تقديم افضل الخدمات وبغية تبسيط وتسهيل الحصول على قرض الدخل المحدود فقد تم إجراء بعض التعديلات الخاصة بالكفالات لقروض الدخل المحدود.

وتضمنت التعديلات، قبول كفالة واحدة للقرض شريطة ان تغطي نسبة ٤٠٪من الأجر الشهري المقطوع مضافا اليه ١٠٠٪من التعويضات الثابتة بعد حسم الاقتطاعات الجارية على الأجر والتي يرتبها العامل على نفسه قيمة القسط الشهري للقرض، وفي حال عدم كفايه يمكن تقديم اكثر من كفيل ليتم تغطية قيمة القسط الشهري للقرض.

وحسب المصرف، تم تخفيض مدة خدمة الكفيل او الكفلاء مجتمعين إلى خمسة سنوات عوضا عن عشرة سنوات على أن لا تقل خدمة الكفيل الواحد في حال تعددهم عن سنة.

كما يتم وفق التعديلات الجديدة، قبول كفالة المتقاعدين العسكريين أصحاب الحسابات الجارية للقروض التي تمنح للمتقاعدين العسكريين او المدنيين او العاملين القائمين على رأس عملهم.

وأكد المصرف أنه يتم قبول كفالة المتقاعدين المدنيين أصحاب الحسابات الجارية الموطنة معاشاتهم لدى احد فروع المصرف، وذلك بموجب وثيقة صادرة عن الفرع الموطن لديه المعاش التقاعدي يبين فيه رقم الحساب الجاري واسم صاحب الحساب وتاريخ اخر معاش محول لهذا الحساب.

يذكر أن مصرف التسليف الشعبي سبق أن قام برفع سقف قرض الدخل المحدود إلى مليوني ليرة سورية اعتبارا من بداية شهر آذار عام ٢٠٢١.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *