خبر عاجل
وزارة التجارة الداخلية تعدل أسعار بعض المشتقات النفطية 1.733 مليار بيضة الإنتاج السنوي من بيض المائدة… مدير الإنتاج الحيواني بوزارة الزراعة لـ«غلوبال»: ازدياد الطلب رفع سعر المادة وسيستقر قريباً مواطنون يطالبون بتأهيل طريق العباسيين- زملكا…. رئيس بلدية زملكا لـ«غلوبال»: هناك وعود “بترقيعه” في عيدهم.. ممرضون لـ«غلوبال»: نشكو تدني طبيعة العمل ونقابتنا ما زالت حبراً على ورق ذهب سورية الجديد… استثمار مغرٍ ينتظر التوضيح ومن يطرق بابه الدسم؟! المجتمع المحلي يدعم حلول مشكلة انقطاع المياه… مدير مياه الحسكة لـ«غلوبال»: أنجزنا حفر 3 آبار داعمة لمحطات التحلية 400 طالب يسوقون منتجاتهم عبر صالة الجولان… مدير التربية بالقنيطرة لـ«غلوبال»:أهمية القانون 38 في تأمين مصدر دخل لطلاب التعليم المهني والمدرسين الرئيس الأسد طرح الدعم بحيثيات جديدة منها البعد الاقتصادي… عضو اللجنة المركزية لحزب البعث لـ«غلوبال»: تحويل بعض أنواع الدعم من سلعي إلى نقدي أفضل رغم تعقيدات كيفية احتسابه وآلية تطبيقه الرئيس الأسد يستقبل المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط احتراق بولمان على استراد دمشق – حمص… رئيس قسم الإطفاء بحسياء الصناعية لـ«غلوبال»: الأضرار اقتصرت على الماديات
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

مصرف التسليف يكشف عن قيمة الودائع الجديدة على القروض وموعد استئناف منحها

رفع مصرف سورية المركزي رفع منذ أيام سعر الفائدة على الودائع بالليرة السورية، ما دفع المصارف للتوقف عن منح القروض ريثما يتم تحديد الفائدة الجديدة.

وبين معاون المدير العام لمصرف التسليف الشعبي عدنان حسن، أنه سيتم التعامل مع كل الطلبات السابقة والجديدة على أساس سعر الفائدة المعدل من المصرف.

وكشف حسن لصحيفة الوطن، أن معدل سعر الفائدة على قرض الدخل المحدود يتراوح بين 11-11.5 بالمئة حسب سنوات تسديد القرض حيث يكون سعر الفائدة 11 بالمئة في حال كان قرض الدخل المحدود لمدة عام و11.25 في حال كانت مدة التسديد 5 سنوات و11.5 في حال كانت مدة تسديد القرض حتى 7 سنوات.

وأوضح أن معدلات الفائدة (سعر الفائدة) سيكون أكثر على بقية القروض التي يمنحها المصرف (القروض الإنتاجية) حيث يصل سعر الفائدة لهذه القروض لدى التسليف الشعبي حتى 13 بالمئة.

و بين أن فروع التسليف الشعبي ستعاود منح قروض الدخل المحدود بعد عطلة عيد الفطر المقبلة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *