خبر عاجل
الجريمة الثانية خلال الــ 24 الساعة بمحافظة الحسكة… مصادر لـ«غلوبال»: العثور على جثة امرأة متفسخة بالقامشلي قاطنو عين ترما بريف دمشق يطالبون بإعادة خدمات الهاتف والانترنت… مصدر بالشركة السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: أنجزنا 30% من أعمال إعادة التأهيل فاحت ريحة البطاطا المصرية الهلامية! مع تسجيله أعلى ارتفاع منذ نصف قرن… هل يختفي بن الـ”روبستا” من رفوف المحلات… رئيس جمعية المحامص بدمشق لـ«غلوبال»: السوق المحلية تتأثر بالسعر العالمي 11642 هكتاراً مروية من سدود درعا…مدير الموارد المائية لـ«غلوبال»: الكميات المتوافرة ضمن عدّان السقاية وحسب الخطة الزراعية قمحنا العائد ولقمة العيش منح رؤساء الجامعات كافة الصلاحيات… وزير التعليم العالي لـ«غلوبال»: تعديل التقويم الجامعي لتعويض المحاضرات في مختلف الكليات رفح تحتاج تحركاً لاأمنيات الرئيس الأسد يترأس اجتماعا للقيادة المركزية لحزب البعث محاكاة محكومة بالخجل..!
تاريخ اليوم
آرت | خبر عاجل

منصة “شاهد vip” تكرم الراحل حاتم علي

أحييت منصة “شاهد VIP” ذكرى المخرج الراحل حاتم علي من خلال احتفال خاص بأعماله الفنية، حضره عدد من النجوم مثل جومانا مراد، إلهام شاهين ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته ال43.

وأعلنت منصة “شاهد” خلال الحفل إطلاقها ومنحها هذا العام جائزة تحمل اسم “حاتم علي” لفيلم قيد الإنتاج ضمن أيام القاهرة لصناعة السينما إحدى فعاليات مهرجان القاهرة تبلغ قيمتها 15 ألف دولار، وذلك في إطار تشجيع منها للمواهب في قطاع صناعة المحتوى وإيماناً منها بأهمية تكريم الرموز الفنية.

وكشفت شاهد أيضاً عن بدء عرضها الفيلم السينمائي “السلام عبر الشوكولاتة” آخر أعمال علي الذي شارك فيها كممثل، وخلال عرضها الخاص للفيلم حضر مخرجه الكندي جوناثان كيزر وأهدى العمل لروح الراحل كما وصفه بأنه رسالة أمل لكل اللاجئين وتكريم لمسيرة حاتم علي.

وتدور أحداث الفيلم عن قصة حقيقة لعائلة سورية انتقلت إلى كندا كلاجئة خلال الحرب السورية، حيث يسرد العمل جوانب من التحديات التي واجهتها عائلة “هدهد” أثناء تجربة اللجوء من سورية بعد تدمير مصنع للشوكولا كانت تملكه قرب مدينة دمشق واضطرارها للنزوح إلى لبنان، ولاحقاً إلى قرية صغيرة في كندا في 2015، حيث ذاع صيتها وتم تكريمها من رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو.

يذكر أن المخرج الراحل حاتم علي قد قدم في العمل شخصية “عصام” رب الأسرة، الذي حصل مؤخراً بفضلها على جائزة أفضل ممثل في مهرجان “Scottsdale Film السينمائي”.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *