خبر عاجل
درجات الحرارة منخفضة… الحالة الجوية المتوقعة الرئيس الأسد يشارك في اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث ورطة الأعطال المفاجئة؟! مطالب خدمية ملحة… رئيس بلدية جديدة عرطوز لـ«غلوبال»: مشاريع مهمة للنهوض بالواقع الخدمي كسر زجاج السيارات يؤرق مواطنين بدمشق… مصدر في المرور لـ«غلوبال»: عليهم تقديم شكوى إلى الشرطة في مناطقهم لتقوم دورياتها بالمراقبة المنافقون “الفجرة ” الصغار! إدارة الهجرة والجوزات تصدر تعممياً بما يخص جوازات السفر كأس الجمهورية.. التعادل يحسم مواجهة الذهاب بين حطين والوحدة نادي الجلاء يتأهل إلى الفاينل فور في دوري كرة السلة السوري أيهم أوسو يغيب عن مواجهة قادش وريال مدريد
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

وزارة النفط توضّح أسباب رفع أسعار المحروقات

بررت وزارة النفط والثروة المعدنية قرار رفع سعر البنزين أوكتان 90 إلى 1100 ليرة سورية.

و أوضح مصدر في وزارة النفط والثروة المعدنية، أن ارتفاع الأسعار العالمية، واختلال سعر الصرف، فضلاً عن التضخم العالمي في كلف النقل وغيرها من الإجراءات، سببت عجزا بالغا ومتراكما في موازنة المحروقات، وبالتالي عجز قيمة جباية أسعار المحروقات من المستهلكين، عن سداد قيم الطلبات الجديدة مع إضافة مبالغ الدعم.

وأضاف المصدر في تصريحات صحفية:ارتفعت أسعار النفط عالميا لتصل إلى نحو 74 دولارا للبرميل، كما تضخمت أسعار الشحن العالمية، فيما لاتزال موازنة العام 2021 تسعر برميل النفط بمتوسط 50 دولارا للبرميل الواحد، ليضاف إلى ذلك ارتفاع سعر الدولار بموجب نشرة أسعار الصرف الصادرة عن مصرف سورية المركزي بنسبة 100%، ما يزيد من نسبة العجز في استعادة قيمة المحروقات، المسعرة قبل قرار المركزي.

وكانت وزارة وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، أعلنت عن زيادة سعر مادة البنزين الممتاز اوكتان 90 المدعوم إلى 1100 ليرة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *