خبر عاجل
وزارة التجارة الداخلية تحدد أسعار بعض مشتقاتها النفطية إنتاج نصف مليون ربطة خبز يومياً… مدير مخابز ريف دمشق لـ«غلوبال»:نسعى لزيادة منافذ البيع ونواصل تحديث خطوط الإنتاج 493 مليار ليرة قيمة التغريمات خلال الربع الأول… مدير حماية المستهلك لـ«غلوبال»: الضبوط التموينية إجراءات رادعة تهدف لحماية المستهلك من الاستغلال والجشع المنتج خسران والمستهلك طفران قرارات لجنة الانضباط والأخلاق عن مباريات الجولة الأخيرة في الدوري السوري تدابير لمواجهة العاصفة المرتقبة… محافظ اللاذقية لـ«غلوبال»: وزّعنا المهام وننتابع حسن التنفيذ بحضور أيهم أوسو.. قادش يتعادل مع ريال مايوركا في الدوري الإسباني ريم نصر الدين تعلن انفصالها عن زوجها ياسر البحر تسجيل أول حالات الغرق هذا العام…قائد فوج إطفاء دير الزور لـ«غلوبال»: انتشال جثتي طفل وطفلة من الفرع الصغير لنهر الفرات الجموع الأمريكية تستجدي الأموات
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

وزارة النقل تصدر تعميما يخص موضوع الدعم لسيارات العاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين

أصدرت وزارة النقل، تعميما يخص موضوع استحقاق الدعم لسيارات العاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين.

وجاء في التعميم:

استناداً لكتاب رئيس مجلس الوزراء رقم 1591-1 تاريخ 15-2-2022 المتعلق بمعالجة ومتابعة سير طلبات الاعتراض المقدمة من العاملين المستبعدين من الدعم لامتلاكهم سيارة سياحية واحدة، ستقوم مديريات النقل في كافة المحافظات باستقبال طلبات السادة مالكي المركبات من تعداد العاملين (مدني- عسكري- مؤقت- دائم- والمتقاعدين) وذلك ممن يملكون سيارة سياحية واحدة فقط.

وترجو الوزارة حضور صاحب العلاقة شخصياً إلى مبنى مديرية النقل كلاً في محافظته لتقديم طلب مرفق بالوثائق التالية:

🔷وثيقة أصلية من الجهة التي يعمل بها باسمه الكامل ورقمه الوطني يثبت أنه من تعداد العاملين في هذه الجهة ممهورة بتوقيع وختم آمر الصرف.

🔷وبالنسبة للعسكريين( التابعين لوزارة الدفاع- أو الداخلية) وثيقة أصلية من قائد الوحدة العسكرية التابع لها صاحب العلاقة.

🔷كما يرفق صورة عن الهوية الشخصية للمدنيين، أو الهوية العسكرية للعسكريين.

🔷ورخصة سير السيارة التي طالها رفع الدعم (بطاقة الميكانيك).

🔷أما العاملين المتقاعدين ( المدنيين والعسكريين) يتوجب إحضار وثيقة أصلية من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أو من المؤسسة العامة للتأمين والمعاشات، أو من فروعهما في المحافظات متضمنةً الاسم الكامل والرقم الوطني لصاحب العلاقة مع صورة الهوية ورخصة سير السيارة ( بطاقة الميكانيك) أيضاً.

وحسب الوزارة: ستقوم كوادر مختصة لهذه الغاية في مديريات النقل بدراسة وتدقيق البيانات والمعلومات ومطابقتها مع الوزارات المختصة، وتتخذ الإجراءات القانونية بأي مخالفة في أي وثيقة مقدمة، وستتم متابعتها ومعالجتها مع الجهات صاحبة الاختصاص أصولاً.

علماً بأن الوزارة وجهت كافة المديريات والجهات المعنية للمتابعة بشكل دقيق مع الأخوة المواطنين، والحرص على تسهيل وتبسيط الإجراءات وسرعة البت بالملفات المعروضة حرصاً على مصلحة الأخوة المواطنين.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *