خبر عاجل
اخماد 7حرائق ألتهمت مساحات من الشعير والقمح… قائد إطفاء السويداء لـ«غلوبال»: رفع حالة التأهب  الرئيس الأسد يصدر مرسوما يحدد فيه موعد انتخابات مجلس الشعب صفاقة إسرائيلية في مواجهة الأغلبية المناطق الحرة الاستثمار المنسي..! ساعات التقنين إلى زيادة ومواطنون يحلمون بالوصل… مدير كهرباء حمص لـ«غلوبال»: نعمل على زيادة موثوقية الشبكة والكميات الواردة 80-90 ميغا واط فقط عطل طارئ بمحطة تحويل الحرش… مصدر بكهرباء دمشق لـ«غلوبال»: تمت صيانتها وإعادتها للعمل انخفاض في درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة تسيير أكثر من 90 باصاً… مدير النقل الداخلي بدمشق وريفها لـ«غلوبال»: لجان إشراف ومتابعة بمواقع الانطلاق بسطات حجرية لمعقبي معاملات دفع إلكترونية… خبير اقتصادي لـ«غلوبال»: إيجاد دوائر في مؤسساتنا لإرشاد طالبي الخدمات الحوكمة ومسائل الشفافية والكفاءة 
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

وزير التجارة يتحدّث عن خلل يتعلق بمخصصات الأسر التي يبلغ عددها 3 أفراد من الخبز

اجتمع وزير التجارة الدكتور عمرو نذير سالم مع التجار والصناعيين ورجال الأعمال أمس لبحث واقع الاسواق والوضع المعيشي وتحسينها.

وأكّد سالم  أن هناك مواد أساسية يستوجب المساس بها فرض عقوبات رادعة ولن يكون هناك اي اسم من كبار التجار والمستوردين محمي و سيطبق القانون على الجميع.

و قال أن وقف الاستيراد المؤقت لبعض المواد يهدف الى تأمين سلع اساسية والى تفعيل عمل ونشاط الغرف التجارية بشكل أكثر فاعلية من أجل تامين احتياجات السوق، مشيرا إلى أنه سيتم اعادة دراسة رسوم عمليات تحليل المواد ضمن المرافئ وسيتم فك ربط توزيع مادتي السكر والرز وتوزيع أي منهما في حال توفرها.

وحول ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية بين سالم، أن هذه المشكلة يجب ان تحل لكن بطريقة حكيمة أي دون المساس بالفقراء.

وكشف عن خطة جديدة لتوزيع الدعم بشكل أفضل سيتم إرسالها لمجلس الوزراء، خاصة فيما يتعلق بالخبز ، مشيراً إلى وجود خلل واضح فيما يتعلق بمخصصات الأسر التي يبلغ عددها 3 أفراد.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *