خبر عاجل
“شحادين تريند” نسرين طافش تهاجم رواد السوشيال ميديا نادين تحسين بيك: فقدت القدرة على التمثيل في “مربى العز” تقنيات وعروض غير مسبوقة لـ”نتنياهو” هطولات مطرية وانخفاض درجات الحرارة.. الحالة الجوية المتوقعة وزارة التجارة الداخلية تعدل أسعار بعض المشتقات النفطية 1.733 مليار بيضة الإنتاج السنوي من بيض المائدة… مدير الإنتاج الحيواني بوزارة الزراعة لـ«غلوبال»: ازدياد الطلب رفع سعر المادة وسيستقر قريباً مواطنون يطالبون بتأهيل طريق العباسيين- زملكا…. رئيس بلدية زملكا لـ«غلوبال»: هناك وعود “بترقيعه” في عيدهم.. ممرضون لـ«غلوبال»: نشكو تدني طبيعة العمل ونقابتنا ما زالت حبراً على ورق ذهب سورية الجديد… استثمار مغرٍ ينتظر التوضيح ومن يطرق بابه الدسم؟! المجتمع المحلي يدعم حلول مشكلة انقطاع المياه… مدير مياه الحسكة لـ«غلوبال»: أنجزنا حفر 3 آبار داعمة لمحطات التحلية
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

تقنين قاسي تعيشه سورية، و وصل في بعض المحافظات لـ 12 ساعة

تعاني سورية هذه الأيام مع بداية الشتاء تقنينا قاسيا جعل الظلام يخيّم على أغلب المحافظات.

مدير كهرباء حلب محمد صالح، قال أن ساعات التقنين في المدينة تمتد إلى 12 ساعة مقابل ساعتي وصل.

وأضاف صالح في تصريحات إذاعية، أن ساعات التقنين قد تمتد إلى 14 ساعة في حال نقص كميات الكهرباء الواردة إلى المحافظة، مشيراً إلى أن المديرية اعتمدت مبدأ الوصل على ساعتين عوضاً عن ساعة واحدة مقابل 6 ساعات قطع ليتمكن المواطن من الاستفادة منها سواءً في الطبخ أو الغسيل وغيره وفق حديثه.

ولفت إلى أنه لا يمكن المقارنة بين الكهرباء النظامية وبين الأمبيرات، موضحاً أن المديرية تؤمّن الكهرباء للمدن الصناعية على مدار الساعة فيما لا يمكن للصناعي الاعتماد على الأمبيرات وفق حديثه، معتبراً أن وزارة الكهرباء لا علاقة لها بمولدات الأمبير.

هذه الحال ليست فقط في حلب، فالعاصمة دمشق تعيش شبه ظلام دامس، و وصل التقنين لـ 5 ساعات مقابل ساعة وصل، وفي حمص وحماة والساحل السوري، وصل التقنين لـ 6 ساعات مقابل نصف ساعة وصل، وسط غياب أي تصريحات رسمية عن أسباب ذلك، أم أن هذا الواقع يأتي استكمالا للتصريحات السابقة لوزارة الكهرباء بأنها لاتعدنا بشتاء دافئ؟!

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *