خبر عاجل
سوسن ميخائيل: “مجبورة اطلع ع التيك توك بدي عيش” سعر المعدن الأصفر الجديد “يشل” أسواقه الثلاثة بحلب… صاغة الذهب لـ«غلوبال»: حركة البيع محدودة ولا أثر إيجابي لتخفيض رسم الانفاق الاستهلاكي بعد زيادة نسبة الضريبة  تسجيل نحو مئة مهمة حريق بأقل من شهر… فوج إطفاء دمشق لـ«غلوبال»: 27 وفاة و 36 إصابة بحوادث مختلفة منذ بداية العام لتاريخه الرئيس الأسد يلتقي الرئيس العراقي ويبحث معه التعاون بين البلدين الحلاق والمرمور يساهمان في فوز العهد ضمن منافسات الدوري اللبناني الرئيس الأسد يلتقي ملك مملكة البحرين الرئيس الأسد يلتقي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي الرئيس الأسد يلتقي ولي العهد السعودي على هامش القمة العربية رحيل المخرج عبد اللطيف عبد الحميد أزمة توريدات أم تقنين إلزامي؟
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

حتى العواصف سرقت ما تبقى من رمد الكهرباء

مع التقنين القاسي والشبه كامل في أغلب المحافظات السورية والذي جعل البلاد تعيش بظلام دامس، جاءت العواصف لتلتهم ما تبقى من رمد الكهرباء، حيث تسببت بخروج عدد كبير من المحوّلات عن العمل لا سيما في منطقة الساحل السوري والتي بالكاد تحظى بساعة أو ساعتين كهرباء خلال الـ 24 ساعة.

و كشف مدير الكهرباء في اللاذقية، جابر العاصي، عن أضرار الشبكة الكهربائية جراء العاصفة المطرية التي شهدتها المحافظة منذ فجر الأربعاء.

وقال العاصي في تصريحات صحفية، إن الشبكة الكهربائية تعرضت لعدة أضرار، وتسبب بخروج 10 مراكز تحويل عن الخدمة.

وأشار إلى سقوط عمودي توتر منخفض في قرية الدالية، وميلان عمودين آخرين من نفس التوتر عند مفرق نبع الرز، إضافة إلى سقوط برج حديدي بالوادي قرب حرف الصليب بسبب الرياح الشديدة المرافقة للعاصفة.

وأضاف أن شبكة التوتر المتوسط تعرضت لأضرار عند مفرق المعلقة على خط مياه الجوبة جراء سقوط شجرة على الشبكة الكهربائية، وكذلك الأمر على خط السبيل مع سقوط شجرة على الشبكة، وشجرة أخرى سقطت بفعل العاصفة على شبكة التوتر المنخفض في مدينة اللاذقية.

وأكد العاصي أن ورشات الصيانة تعمل على إعادة تأهيل الشبكة إلى ما كانت عليه، لإعادة التغذية لجميع الخطوط المتضررة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *