خبر عاجل
لا حصيلة نهائية لعدد الإصابات بالعدوان الإسرائيلي على بناء سكني بالمزة… معاون مدير عام مشفى المواساة لـ«غلوبال»: تقديم كافة الإسعافات اللازمة للمصابين تولاي هارون في ذكرى وفاة شقيقتها دينا تستذكر اللحظات التي تفتقدها معها المصارف لم تمنح أي قروض طاقة منذ شهرين… مدير فرع صندوق دعم الطاقات المتجددة بالسويداء لـ«غلوبال»: هناك معوقات تقف عائقاً بوجه المقترضين استقرار في أسعار المدخلات وندرة في الطلب… رئيس جمعية صناعة الأثاث بحماة لـ«غلوبال»: لا توجد إنارة ونعاني تكرار سرقات كابلات الكهرباء بالمدينة الصناعية أندية تعتذر عن إقامة دورة ودية بكرة السلة تحمل مسمى “الشهيد غيث الشامي” نحو 300 ألف وافد إلى سورية خلال أسبوع… مديرة الشؤون الاجتماعية بريف دمشق لـ«غلوبال»: نقدم كل ما يلزم لاستقبالهم من جديدة يابوس وصولاً الى مراكز الاستضافة إقبال ضعيف على حملة الشهر الوردي… مدير الهيئة العامة لمشفى درعا الوطني لـ«غلوبال»: السبب يعود لقلة الحملات الترويجية الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين لم يتقدم أي تاجر لغاية الآن لاستيراد أحطاب التدفئة… مدير الحراج بوزارة الزراعة لـ«غلوبال»: التسعيرة الجديدة ستصدر قريباً وخطة لإنتاج 2.5 مليون غرسة عودة التغذية الكهربائية إلى دير الزور… مدير الكهرباء لـ«غلوبال»: إصلاح العطل في الخطوط القادمة من محطة جندر
تاريخ اليوم
نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷اللاذقية: تكليف المهندس أحمد عماد زاهر بمهمة تسيير أمور مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

🔷أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس قراراً بإلغاء تكليف الدكتور المهندس الزراعي بسام محمد السليمان بوظيفة مدير عام المؤسسة العامة لإكثار البذار، وتضمن القرار تكليف المهندس الزراعي وائل كنج الطويل العامل لدى المؤسسة العامة لإكثار البذار بوظيفة مدير عام المؤسسة المذكورة.

🔷 أعلنت القيادة المركزية لحزب البعث، اليوم عن إعادة تشكيل قيادة “اتحاد شبيبة الثورة”، واختيار سومر فيصل ظاهر رئيساً للمنظمة، وبحسب القرار فقد تألفت القيادة من عضوية سولينا حمادة وعلي عباس ونبيل يوسف ومحمد القاسم و رهف الجاسم وطاهر سويد وقاسم الشاغوري ومحمود شلغين ومرح بارودي وكنان كرنبة، يذكر أن الرئيس السابق لاتحاد شبيبة الثورة عفيف دلا، توفي في أيار الماضي إثر حادث سير.

🔷افتتح وزير التربية الدكتور دارم طباع اليوم المنصة التربوية في حي الصابونية ومدرسة المتفوقين الثالثة في حي البرناوي في مدينة حماة ومدرسة المتفوقين في منطقة مصياف بريف حماة الغربي،وأفادت مديرة مدرسة المتفوقين في مصياف تمام صاطور بأن المدرسة تضم 3 طوابق بمساحة إجمالية وقدرها 1800 متر في حين تبلغ مساحة الباحة 3600 متر وفيها 20 قاعة صفية و10 غرف إدارية وعدد طلابها حالياً 161 طالباً ومن المقرر افتتاح 6 شعب صفية جديدة لصفوف الثامن والتاسع والحادي عشر مع بدء الفصل الدراسي الثاني.

🔷وجهت المؤسسة العامة السورية للتأمين كتاباً للجهات المتعاملة معها لموافاتها بالبيانات المالية المحدثة للعاملين لديها بعد احتساب زيادة الرواتب الأخيرة بالاضافة الى الترفيعة، وذلك بهدف خصم ٣% من الأجر الشهري للعاملين وإعادة هيكلة التأمين الصحي، على اعتبار أن الهيكلية الجديد للتغطية التأمينية سوف تكون مفعلة اعتبارا من بداية العام الجديد وسوف تتوقف الملاحق لدى الجهات ما لم يتم موافاة المؤسسة بالمطلوب.

🔷دعت المؤسسة العامة للإسكان المواطنين المكتتبين والمتخصصين في جميع مشاريعها إلى تسديد الالتزامات المالية المترتبة عليهم مع غراماتها خلال مدة أقصاها نهاية شهر كانون الثاني لعام 2022،ولفتت المؤسسة في إعلانها إلى أنها ستقوم بإصدار قرارات الإلغاء بحق المتخلفين عن التسديد عملاً بأحكام المرسوم التشريعي رقم 26 لعام 2015 الناظم لعمل المؤسسة، مبينة أن الإعلان يعد بمثابة تبليغ شخصي وإنذار نهائي،وأوضحت أن الإعلان لا يشمل المواطنين الذين صدرت بحقهم قرارات الإلغاء سابقاً أو المنقطعين سنتين متواصلتين.

🔷 تنطلق غدا في مدينة يبرود بريف دمشق فعاليات الدورة الـ 131 من مهرجان التسوق “صنع في سورية” الذي تقيمه غرفة صناعة دمشق وريفها بالتعاون مع محافظة ريف دمشق وغرفة تجارة ريف دمشق بمشاركة نحو 80 شركة صناعية وطنية.

🔷وزارة الاتصالات: سيتم منع دخول المراجعين إلى الوزارة والهيئات التابعة لها دون إظهار شهادة اللقاح ضد فـيروس كورونـا، وذلك اعتباراً من ٣ كانون الثاني ٢٠٢٢.

🔷 ميليشيا “قسد” تصدر أوامر لحواجزها بمنع دخول كل شخص يحمل بطاقة شخصية من خارج محافظة الحسكة الا بضمانة كفيل من أبناء الحسكة أو استخراج بطاقة وافد من مراكزهم.

🔷 ذكرت مصادر محلية أن مرتزقة الاحتلال التركي من الإرهابيين سرقوا محصول الزيتون في قريتي شيخ الحديد وبعدنلي بمنطقة عفرين في ريف حلب الشمالي بعد منع أصحابها من جنيه وطردهم تحت تهديد السلاح كما فرضوا أتاوات مالية على أصحاب معاصر الزيتون في المنطقة.

🔷 أدخلت قوات الاحتلال الأمريكي رتلا مؤلفاً من أكثر من 34 شاحنة تحمل مواد لوجستية ومعدات عسكرية دخل عبر معبر الوليد غير الشرعي قادما من الأراضي العراقية لدعم قواعد الاحتلال الأمريكي في منطقة رميلان وغيرها من المناطق في ريف الحسكة.

🔷أوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدرعا الدكتور أحمد العوض، أن توزيع مادة الخبز عبر البطاقة الإلكترونية في المحافظة سيتم قريباً ومن المتوقع اعتماد الآلية الجديدة مع مطلع العام القادم ريثما تنتهي التحضيرات اللازمة لها وتأمين كامل الأجهزة الخاصة.

 🔷أنهت مديرية الخدمات الفنية بحماة تجهيز مركزين في مصياف وجورين لمواجهة أي أضرار أو تداعيات من الممكن حدوثها جراء الأحوال الجوية في بعض مناطق الريف الغربي من المحافظة.وقال المهندس حكم السباهي مدير الخدمات الفنية في المحافظة، إن المديرية اعتمدت مركزين في الريف الغربي لتغطية كل المناطق الجبلية التي تشهد غالباً هطولات ثلجية ومطرية غزيرة قد تتسبب في قطع الطرق أو حدوث أضرار بمنازل المواطنين.وبين السباهي أنه تم تجهيز المركزين بعدد من الآليات الهندسية (الجرافات والشاحنات) وعناصر التدخل السريع مهمتهم تلبية أي نداء استغاثة طارئ أو عاجل يقع على امتداد المنطقة الجغرافية من بلدة جورين شمالاً وحتى بلدة كفركمرة جنوباً.

🔷رئيس بلدية يلدا بريف دمشق محمد حامد: التقنين الكهربائي في يلدا وببيلا وبيت سحم 12 قطع بساعة وصل، وأضاف: التقينا مع وزير الكهرباء ووعدنا بتحسن كهربائي أي 6 قطع بساعة وصل.

🔷أكد مدير تربية دمشق سليمان يونس أن الدوام النصفي يشكّل حلاً لتوفير مقعد دراسي لكل طالب في ظل الظروف الحالية، وخاصة مع التدمير الممنهج الذي لحق بمدارس دمشق خلال الفترة الماضية، وتقلّص عدد المدارس المؤهلة لاستقبال الطلبة إلى نحو 50% من العدد الإجمالي للمدارس في المحافظة، لافتاً إلى أن دمشق بحاجة إلى نحو 85 مدرسة للتخلص من الدوام النصفي.

🔷كشف رئيس الدائرة القانونية في مديرية التربية بالسويداء باسل أبو يزبك، عن تعرض ما يزيد على 100 مدرسة على ساحة المحافظة لعمليات سطو وسرقة وتخريب منذ بداية هذا العام وحتى تاريخه.وبيّن أبو يزبك تعرض بعض المدارس للسرقة والتخريب لأكثر من مرة حيث تجاوز عدد السرقات والتخريب الـ150 عملية تم تسجيل أكثر من مئة عملية حصلت خلال الفصل الأول من العام الدراسي الحالي.

🔷تشهد العديد من المعابر والمنافذ الحدودية البرية والبحرية حالة تكدس للحاويات والمستوردات بسبب تأخر إجراءات تخليصها الجمركية ونفاذها للسوق المحلية. و أوضح مصرف سورية المركزي أنه من المجحف جداً ربط موضوع ازدحام حاويات الشحن خلال الأسبوع المنصرم في مرفأ اللاذقية وتأخر عمليات التخليص الجمركي بانعكاسات تطبيق قرارات تمويل المستوردات الصادرة عن المصرف المركزي فقط، فقد ساهم في عملية الازدحام والتأخير عملية القصف الإسرائيلي التي تعرض لها المرفأ التي أدت لتعطل العمل فيه لعدة أيام، إضافة للازدحام المعتاد في هذه الفترة من العام قبل بدء عطلة أعياد الميلاد ورأس السنة، علماً أنه لا يوجد ضغط من المستوردين المراجعين للمصرف المركزي إلا لدى فرع دمشق، الذي يعمل العاملون فيه لدى قسمي الاستيراد والتدقيق بدوام إضافي يومياً وفقاً لتوجيهات حاكم المصرف للتخفيف من الضغط وتسريع العمل.

🔷 تكرم لجنة الإدارة المشتركة لمشروع جريح الوطن غداً جرحى العمليات الحربية المتفوقين في شهادات التعليم الثانوي والإعدادي والجامعي.

🔷وردت شكوى من أحد المواطنين إلى شرطة ناحية جب رملة في منطقة مصياف بحماة حول قيام المدعو (روزبة . ص) بسرقة (45) كالون زيت زيتون و(3) كالونات مازوت من منزله، وبعد التحري قامت شرطة ناحية جب رملة بإلقاء القبض على المذكور، وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه بالاشتراك مع شخص متواري على الدخول إلى منزل الشاكي بعد قص الحماية الحديدية وخلع نافذة صالون المنزل وسرقة كالونات الزيت والمازوت، ثم قام بإخفائها ضمن منزل مهجور في قرية (خان جلميدون)، كما اعترف بارتكابه عدة سرقات أخرى منها (سرقة أسلاك كهربائية وحرقها وبيعها وسرقة مبلغ سبعة ملايين ليرة سورية وتقاسمه مع شريكه المتواري ).

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *