خبر عاجل
وفاة ثلاثة أشخاص في حادثة صعق كهربائي بحسياء الصناعية… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: توجهنا للمكان والملابسات مجهولة أجواء مستقرة وحارة… الحالة الجوية المتوقعة حملة اللقاح تنطلق الخميس… مدير صحة الحسكة لـ«غلوبال»: نهدف للوصول إلى 240 ألف طفل دعماً للمشاريع الصغيرة والمتوسطة… رئيس اتحاد عمال حمص لـ«غلوبال»: سوق دائم ضمن المدينة لتسويق منتجات العاملات وأسرهن كيلو الجارنك يصل إلى 50 ألف ليرة مقابل انخفاض بأسعار الموز والتفاح… عضو لجنة تجار سوق الهال بدمشق لـ«غلوبال»: الاحتكار أفضل من تلف محصول الثوم وعمليات تصدير البندورة بدأت أهالي الهامة يشكون إهمال طريق الخابوري… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مشروع التزفيت سينطلق قريباً الكرامة يفوز قانوناً على الاتحاد أهلي حلب في سلسلة الفاينل 6 لدوري كرة السلة جهود تشريعية لدعم المشاريع الصغيرة… مدير هيئة الضرائب لـ«غلوبال»: القانون 18 يتيح منح قروض تشغيلية بأقل تكلفة مصرفية للمساعدة بتأمين دخل إضافي القروض التنموية أسست لمئات المشروعات الصغيرة بالسويداء…رئيس صندوق السلف لـ«غلوبال»: عدد المستفدين 28 ألفاً من ألغاز استلام الغاز إلى استفزاز إهتلاك الأسطوانات
تاريخ اليوم
خبر عاجل | سياسة | نيوز

اللواء علي مملوك يلتقي مسؤول إيراني كبير لبحث التطورات الاقليمية والعالمية

التقى اللواء علي مملوك، رئيس مكتب الأمن القومي السوري، الذي يزور طهران، ظهر اليوم الأحد، مع أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني، لبحث العلاقات الثنائية وأهم التطورات الاقليمية والعالمية.

وأوضح شمخاني في هذا اللقاء الدور التخريبي للولايات المتحدة في خلق أزمات إقليمية وعالمية بهدف الهيمنة على دول العالم ونهب ثرواتها.

وقال: إن حضور أميركا في سورية أيضا يأتي بهذا الهدف وهو يشكل اليوم أكبر عقبة أمام إقرار السلام والاستقرار في هذا البلد.

و أضاف: “إن استمرار هذه العملية لا يزعزع الأمن السوري فحسب، بل يهدد الأمن الإقليمي أيضا”.

واعتبر شمخاني نشر الإرهاب وزعزعة الأمن والتغيير العرقي بأهداف انفصالية أنها من الاستراتيجيات الرئيسية لنظام الهيمنة العالمي في سورية.

وأضاف: “للأسف، يلعب بعض جيران سورية دورا في ساحة أعداء استقرار وأمن المنطقة.”

واشار شمخاني الى أن السبيل لمواجهة هذه المؤامرات الشريرة هو الحفاظ على التلاحم الوطني وروح المقاومة وسياستها، مؤكدا أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية وكما وقفت إلى جانب الشعب والحكومة السورية في أصعب الظروف وفي ذروة الاعمال الشريرة للجماعات الإرهابية وداعميها، فإنها ستواصل وقوفها إلى جانب سوريا حكومة وشعبا.

و لفت أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني إلى العلاقات الطيبة بين البلدين، وشدد على ضرورة تبني الآليات المناسبة لتسهيل وتسريع تنفيذ الاتفاقيات بين طهران ودمشق، خاصة في المجال الاقتصادي.

بدوره أشاد رئيس مكتب الأمن القومي السوري علي مملوك، خلال الاجتماع بالدور الممتاز للجمهورية الإسلامية في دعم سورية في مواجهة الإرهاب والأعمال الشريرة لأميركا وأذنابها، وشدد على ضرورة استمرار التعاون بين طهران ودمشق الممزوج بدماء شهداء البلدين.

وعرض اللواء مملوك تقريرا عن الأوضاع الأمنية في مختلف أنحاء البلاد، وقال إن “سورية تغلبت على الأزمة الأمنية من خلال الجهود المشتركة للحكومة والشعب والقوات المسلحة، والدعم الفعال من الدول الصديقة ضد الإرهاب التكفيري ورعاتهم”.

وحسب قناة العالم، أضاف اللواء مملوك: “إن وجود الشركات الإيرانية والفاعلين الاقتصاديين في سورية واستمرار التعاون المشترك في القطاعات الاقتصادية والتجارية يوفر فوائد دائمة لكلا البلدين.”

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *