خبر عاجل
قمحنا العائد ولقمة العيش منح رؤساء الجامعات كافة الصلاحيات… وزير التعليم العالي لـ«غلوبال»: تعديل التقويم الجامعي لتعويض المحاضرات في مختلف الكليات رفح تحتاج تحركاً لاأمنيات الرئيس الأسد يترأس اجتماعا للقيادة المركزية لحزب البعث محاكاة محكومة بالخجل..! عمر خربين يقود نادي الوحدة لفوز جديد في الدوري الإماراتي بشكل مفاجئ.. أصالة تحذف جميع صورها مع زوجها فائق حسن الرئيس الأسد يرسل برقية تهنئة لنظيره الروسي ارتفاع ملموس على درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة إدارة منتخبنا لـ “غلوبال”: “لم يصل أي رد رسمي حول مكان مباراتنا مع كوريا الشمالية”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

قوات الاحتلال الأمريكي توسع قواعدها شرقي سورية ونعززها بدفاعات جوية

عززت قوات الاحتلال الأمريكي صفوفها في مناطق شرقي سورية، و وسعت مواقع تمركزها وتحرّك المزيد من القوافل العسكرية.

وأفادت وكالة “سبوتنيك”، إن قوات الاحتلال الأمريكي، عززت قاعدتها غير الشرعية في منطقة جسم السد الشمالي بالقرب من منشأة “استراحة وزير الري الحكومية السابقة”، بمنظومة رادار حديثة بعد قيامها ببناء قواعد لنصب الرادار عليها وبناء عدد كبير من المستودعات الضخمة في محيطها.

وأشارت المصادر إلى أن القاعدة المذكورة هي من أولى القواعد التي أنشأتها قوات الاحتلال الأمريكي بمساندة من مسلحي قوات “قسد” الموالية لها بمدينة الحسكة، والتي تضم مستودعات كبيرة ومركز قيادة ومهبطا للمروحيات العسكرية على جسم السد المذكور.

وبحسب المصادر ذاتها، قامت “قوات الاحتلال الأمريكي أيضا بتوسيع قاعدة صوامع الحبوب والتي تضم مهبطا للطائرات، في بلدة تل بيدر شمالي الحسكة بالقرب من أوتستراد (M4)، من خلال ربطها مع مقر فوج للجيش السوري سابقا بالمنطقة”.

وأكدت المصادر أن قاعدة “صوامع الحبوب” شهدت أيضا زيادة في التحصينات والمعدات العسكرية، ونشر عربات نوع همر، ومراكز مراقبة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *