خبر عاجل
عدسة غلوبال ترصد مراسم تتويج نادي الفتوة بلقب الدوري السوري حماية المستهلك استعراضات ووعود ! فيضان الصرف الصحي يؤرق القاطنين… رئيس بلدية السيدة زينب لـ«غلوبال»: على المواطنين التقدم بشكاوى خطية لنحدد أماكن الأعطال ماذا لو فندق بادية الشام بالاستثمار قريباً… مدير الشركة السورية للنقل والسياحة لـ«غلوبال»: خطة لزيادة عدد الشاليهات بشاطئي الكرنك ولابلاج وبولمانات جديدة رئيس نادي الشعلة لـ “غلوبال”: “مباراتنا ضدّ خطاب هي تقرير مصير لجهد وعمل دؤوب على مدار الموسم” في الجولة الـ22 من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم فائض في إنتاج البقوليات والأسعار في تصاعد… زراعة درعا لـ«غلوبال»: 1433طناً المتوقع من إنتاج البازلاء الحب من حر الصيف إلى أتون الغرق   الضحية الثالثة في غضون أسبوع… قائد فوج إطفاء حمص لـ«غلوبال»: تلقينا بلاغاً بغرق طفل في ساقية وطاقمنا منتشر للبحث عنه
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

قوات الاحتلال الأمريكي توسع قواعدها شرقي سورية ونعززها بدفاعات جوية

عززت قوات الاحتلال الأمريكي صفوفها في مناطق شرقي سورية، و وسعت مواقع تمركزها وتحرّك المزيد من القوافل العسكرية.

وأفادت وكالة “سبوتنيك”، إن قوات الاحتلال الأمريكي، عززت قاعدتها غير الشرعية في منطقة جسم السد الشمالي بالقرب من منشأة “استراحة وزير الري الحكومية السابقة”، بمنظومة رادار حديثة بعد قيامها ببناء قواعد لنصب الرادار عليها وبناء عدد كبير من المستودعات الضخمة في محيطها.

وأشارت المصادر إلى أن القاعدة المذكورة هي من أولى القواعد التي أنشأتها قوات الاحتلال الأمريكي بمساندة من مسلحي قوات “قسد” الموالية لها بمدينة الحسكة، والتي تضم مستودعات كبيرة ومركز قيادة ومهبطا للمروحيات العسكرية على جسم السد المذكور.

وبحسب المصادر ذاتها، قامت “قوات الاحتلال الأمريكي أيضا بتوسيع قاعدة صوامع الحبوب والتي تضم مهبطا للطائرات، في بلدة تل بيدر شمالي الحسكة بالقرب من أوتستراد (M4)، من خلال ربطها مع مقر فوج للجيش السوري سابقا بالمنطقة”.

وأكدت المصادر أن قاعدة “صوامع الحبوب” شهدت أيضا زيادة في التحصينات والمعدات العسكرية، ونشر عربات نوع همر، ومراكز مراقبة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *