خبر عاجل
كندا علوش تعلن إصابتها بالسرطان حادث تدهور باص في السقيلبية… رئيس دائرة الجاهزية بحماة لـ«غلوبال»: وردنا 13 مصاباً بكسور ورضوض متفرّقة عدسة غلوبال ترصد مراسم دفن جوزيف شهرستان ألغاز في تأخر رسائل الغاز فلاحو حماة يؤكدون خصوصية دعم منتجاتهم… وزير الزراعة لـ«غلوبال»: الدولة لا يمكنها الدعم لوحدها بل يجب إيجاد التشاركية وتأمين حماية المنتجات إجراءات لتسهيل قدوم الحجاج… مدير الطيران المدني لـ«غلوبال»: الرحلات تستمر بالوصول حتى السادس من تموز قصي خولي: هذا الفنان كان رافضاً لدخولي التمثيل وبعدها أصبح يتابعني هل ضاعت قوة التشغيل؟! ثلاث وفيات إثر حادث سير بالقرب من معبر نصيب… مصدر طبي لـ«غلوبال» جميعهم وصلوا متوفين تصاريح غنية وبرامج مليئة بالتناقضات!
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

اعتقال مهندس بعد انتقاده لأداء المسؤولين في وزارة الكهرباء

اعتُقل المهندس عبدو الأسعد منذ أيام على خلفية انتقاده لأداء المسؤولين في وزارة الكهرباء .

وكان قد كتب الأسعد، تدوينةً عبر صفحته الشخصية على فيس بوك قال فيها : ” يوجد في مؤسساتنا مديرية اسمها مديرية الجودة وهي غالباً بيضة القبان في جهة كثير من التعهدات بالرغم من عدم وجود مخابر للجودة في كثير من المؤسسات، وإن وجدت بعض القياسات فهي من عصر القياس بالمتر والشبر والدراع”.

وتساءل “الأسعد” مستنكراً : “هل مديريات الجودة لها علاقة بجودة البشر؟!”، مضيفاً : “الحقيقة لسنا جديرين لا بقياس جودة البشر ولا جودة الحجر والنتائج ماثلةٌ أمامكم” .

واستطرد قائلاً : “لا داعي للمديريات إذا كنتم غير قادرين على تفعيلها و خصوصاً المديريات ذات الأسماء البراقة، من المعيب صرف الأموال العامة” .

وبحسب المعلومات، فإنه من المتوقع الإفراج عن المهندس عبدو الأسعد اليوم الخميس بعد أن طالب وزير الكهرباء المدير الذي أدعى على الأسعد بإسقاط حقه على الفور.

يذكر أن ابنته نشرت منشورا على صفحته جاء فيه: السيرة الذاتية للمهندس عبدو الأسعد الذي هو الآن قيد التوقيف بسبب انتقاده لأداء بعض المسؤولين عن قطاع الكهرباء في سورية:

١- هندسة محطات حراررية في معهد اوديسا للبوليتيكنيك الاتحاد السوفياتي سابقا ١٩٩٣بتقدير ممتاز .

٢- دبلوم دراسات عليا جامعة تشرين اختصاص طاقة شمسية ١٩٩٧بتقدير ممتاز .

٣- ماجستير في قوى الميكانيك جامعة البعث ٢٠٠٦ بتقدير ممتاز.

٤- من عام ١٩٩٣وحتى عام ١٩٩٩ مهندس اشراف على تنفيذ محطة جندر ذات الدورة المركبة ومشغل للمحطة ورئيس وردية تشغيل
٥- دورة تدريبة على تشغيل محطة جندر في اليابان في شركة ميتسوبيشي ١٩٩٤.

٦- دورة تدريبية في جمهورية مصر العربية على تشغيل الدارة المركبة ١٩٩٥ ودورة مدرب تقني.

٧- مهندس اشراف على تنفيذ محطة الزارة الحرارية ورئيس وردية تشغيل ومدير تشغيل المحطة منذ عام ٢٠٠١ وحتى ٢٠١٦/٨/٢١.

٨- دورة تدريبية على تشغيل محطة الزارة في اليابان في شركة ميتسوبيشي عام ٢٠٠٠.

٩-اجتياز دورة في الادارة العليا بنجاح من المعهد الوطني للادارة العامة ENAواجتاز امتحان اللغة الانكليزية المخصص للتسجيل في درجة الدكتوراه من جامعة البعث.

١٠- له ابحاث منشورة في مجال ابراج التبريد الجافة ويعتبر الوحيد في هذا المجال
١١- انجز اختبارات لتجهيزات خاصة بمحطات التوليد في القطر في كل من اسبانيا و ايطاليا و ايران.

١٢- في بداية الازمة كان الخبراء اليابانيون يجرون صيانة عامة على المجموعة العامة في محطة الزارة وترك الخبراء العنفة مفكوكة وغادرو البلد حيث قام هو وزملائه العمال بإنجاز الصيانة وقام بعمل خبراء التشغيل والاختبار ولأول مرة ينجز العمل على مستوى القطر بخبرات وطنية.

١٣- بعد انقطاع الغاز عن محطة محردة لمدة ثلاث سنوات بسبب استهداف الخط في الرستن اقترح تعديلا على خطوط الغاز في منطقة امنة والغاز عاد الى المحطة ووفر مئات الملايين على الدولة علما ان هذه الأعمال ليست من اختصاص المحطة و لكنها كانت مبادرة فرضتها الضرورة آنذاك.

١٤- في ٢٠١٦/٥/١٧ حصل هجوم مسلح على مقربة من المحطة وبقي هو وتسع عمال فقط بالرغم من الخطر الشديد على حياتهم وأبقو المحطة في الخدمة.

١٥- و في مرة ثانية و إثر هجوم بالقذائف على المحطة بتاريخ ٢٠١٦/٨/٦ تضررت محولة الطوارئ في محطة التحويل بقذيفة وتهرب الزيت منها وهي تابعة لمؤسسة النقل وتحت القصف ذهب الى التحويل ولم يكن عامل التحويل يجرئ الى الخروح ولم يكن لديه معرفة بكيفية حجز الزيت وتم حجز الزيت وتم توفير ٣٥٠ برميل زيت محولات.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *