خبر عاجل
قطاع الأعمال يتباكى على رفع الكهرباء و”الربط الضريبي” وهو يحاسب على تكلفة “السوداء”… خبير اقتصادي لـ«غلوبال»: يهددون بالإغلاق وتسريح العمال حتى لا تنقص أرباحهم الفاحشة نزهة منزلية “مفروضة” رفع أسعار المحروقات يسهم في غلاء الخضر… رئيس دائرة الإنتاج النباتي لـ«غلوبال»: إنتاج ريف دمشق حوالي 70% من حاجة السوق المحلية بطء بتنفيذ أعمال ترميم مدرسة الشهيد ماجد أبو شقرا… رئيسة دائرة الأبنية المدرسية بالسويداء لـ«غلوبال»: طالبنا بوضع جدول زمني لإنهاء الأعمال بحضور ثلاثي سوري.. العهد اللبناني يخسر لقب كأس الاتحاد الآسيوي لجنة الانضباط والأخلاق في اتحاد كرة القدم تصدر عدد من العقوبات السوري ثائر كروما يحقق برفقة فريقه لقب كأس الدوري الهندي إقرار خطة المشاريع التنموية للوحدات الإدارية… مدير مكتب التنمية المحلية بدير الزور لـ«غلوبال»: تؤمن واردات مالية للمجالس المحلية وفرص عمل للأهالي اختلال الموازين والتطبيع مع المجرمين أمريكا هشّة جداً من الداخل!
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

وزير الكهرباء: طلبنا من وزارة الاقتصاد إيقاف استيراد قائمة من الأدوات التي تستهلك كميات كبيرة من الكهرباء

أكّد وزير الكهرباء غسان الزامل، أنّ “التحميل على شبكة الكهرباء من قبل المواطنين، كبير جداً، في الوقت الذي لا يتجاوز إنتاج الوزارة اليوم 2300 ميغا الأمر الذي زاد من ساعات القطع في جميع المحافظات السورية“.

و أرجع وزير الكهرباء لتلفزيون الخبر، سبب زيادة ساعات التقنين في هذه الفترة، “إلى زيادة الاستهلاك بشكل كبير جداً، وخاصة في المنازل التي تستخدم الكهرباء للتدفئة والطبخ كون كميات الغاز المنزلي المتوفرة لدى المواطنين قليلة حالياً”.

وبين أنّ “الكثير من الأدوات الكهربائية المستخدمة في المنازل هي ذات نوعيات رديئة حيث تستهلك كميات كبيرة من الكهرباء، ولكن الجدوى منها قليلة ما ينعكس بشكل سلبي على زيادة الاستهلاك في الطاقة“.

وأشار إلى أنّ “الكهرباء طلبت من وزارة الاقتصاد بوقف استيراد قائمة من الأدوات الكهربائية خلال هذه الفترة كونها ليست ذات جدوى اقتصادية، ريثما يتحسّن وضع الإنتاج مع المشاريع التي تعمل الوزارة على إدخالها في الخدمة في المرحلة المقبلة”.

وأضاف الزامل :”الوزارة حالياً تعمل وتبذل جهود كبيرة لإدخال مشاريع جديدة في الخدمة، منها إعادة تأهيل وتشغيل المجموعة الخامسة في محطة توليد حلب باستطاعة 200 ميغا والتي من المتوقع أن تبدأ بالإنتاج نهاية آذار المقبل”.

وتابع الزامل: “أمّا المجموعة الأولى في المحطة المذكورة، يتم التحضير لها أيضاً لإعادة تشغيلها بعد خمسة أشهر من تشغيل المجموعة الخامسة”.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *