خبر عاجل
الحالة الجوية المتوقعة خلال الثلاثة أيام القادمة معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

رئيس اتحاد الصحفيين: كنان وقاف ليس موقوفا لدى أي فرع من أفرع الجهات المختصة في البلاد

قال رئيس اتحاد الصحفيين، موسى عبد النور، إن الصحفي وعضو الاتحاد كنان وقاف، ليس موقوفا لدى أي فرع من أفرع الجهات المختصة في البلاد.

وقال عبد النور حسب وسائل إعلامية، متسائلاً: هل نحن لمجرد أنه يقول “وقاف” بهذا الشكل يمكن أن نجعل منه حالة إعلامية، وحالة يمكن أن تمس حرية الصحافة.

وقال عبد النور، إن وقاف تحدث عن قوة بسلاح ميداني، وتساءل رئيس اتحاد الصحفيين، هل يعقل أن توقيف مواطن أمر يحتاج لمثل هذه الترتيبات، وتابع: من هو أي مواطن، حين تتخذ الدولة أي إجراء.

وأضاف عبد النور: وقاف قال إنهم لا يمتلكون إذنا من النيابة، ولنفرض جدلا أن ما قاله صحيح، كيف علم أنهم لا يمتلكون إذنا من النيابة، نحن بدولة قانون ومؤسسات إن كان هناك قرار بتوقيف الشخص لابد من اتخاذ اجراءات رسمية، مثل إذن النيابة العامة، واعتبر أن وقاف يستعطف المشاهدين ويستغل حالة الوضع في سورية، حين قال “إن حصل لي شيء فأولادي أمانة بأعناقكم”

و دعا رئيس اتحاد الصحفيين، للتدقيق بأي حالة مشابهة قبل أن تصبح مساراً للنقاش، سواء عبر وسائل الإعلام، أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

و قال عبد النور، إن وقاف ربما يكون مطلوبا لقضية لا علاقة لها بما يكتبه في صفحته، وطرح مثالا عن حالة قديمة مشابهة لأحد الصحفيين أو الصحفيات، حين تم استدعائه وذكرت وسائل إعلامية إن الاستدعاء جاء بسبب منشورات على الفيسبوك، إلا أن سبب التوقيف كان مختلفا.

وأضاف أن هناك مئات الصفحات تنتقد عمل الحكومة دون أن يتم توقيف أي شخص فيها، مؤكدا أنه لا يتم توقيف الصحفي إلا بناء على ادعاء شخصي، وتابع: لكن عندما يكون هناك تعرض للمسألة الوطنية أو تواصل مع جهات أخرى تكون هي السبب، وكنان وقاف صحفي منتسب للاتحاد، وسبق أن دافع عنه الاتحاد حين تم توقيفه سابقاً بعد أن تناول قضية فساد.

يذكر أن وقاف كان خرج مؤخرا بفيديو طلب فيه العناية بأطفاله في حال حصل أي شئ.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *