خبر عاجل
ارتفاع سعر الزيت له مبررات… مديرة مكتب الزيتون لـ«غلوبال»: المادة متوافرة والمشكلة ضعف القدرة الشرائية تخفيض التوريدات أثر على مخصصات النقل… عضو بالمكتب التنفيذي لريف دمشق لـ«غلوبال»: زيادة مدة رسائل المازوت والبنزين للمركبات الخاصة أسعار الفروج لم تنخفض وما يحدث يتكرر منذ عشرات السنين… رئيس لجنة تربية الدواجن لـ«غلوبال»: الاستهلاك مرتبط بالعادات الغذائية والمربي خاسر حالياً اندلاع حريق بمنزل عربي بالقيمرية… قائد فوج إطفاء دمشق لـ«غلوبال»: تم إخماد النيران والأضرار اقتصرت على الماديات نصف المساحات المزروعة بالتبغ تضررت بالعاصفة… صندوق التخفيف من آثار الكوارث الطبيعية باللاذقية لـ«غلوبال»: الكشف الحسي مستمر على باقي المحاصيل تعطل الآبار يتسبب بأزمة مياه بصلخد… مدير مياه السويداء لـ«غلوبال»: نعمل على إصلاح الآبار المتعطلة رشا شربتجي: مسلسل “ولاد بديعة” كان لرمضان 2025 لذلك نصه كُتب بسرعة البرق في أول ظهور لها هذا الموسم أسعار البامية تحلق عالياً… مدير التجارة الداخلية بدير الزور لـ«غلوبال»: الكميات المطروحة محدودة ولايمكن ضبط السعر حالياً مزارعو التبغ بطرطوس في مهب العاصفة…رئيس رابطة فلاحية لـ«غلوبال»: البرد أتى على مساحات كبيرة من المحصول ما زالت تعاني من سرقتها أو تخريبها… مدير الحدائق بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: صيانة وتأهيل لمعظم مرافقنا بعد العيد وما قبل الصيف
تاريخ اليوم
سياسة | نيوز

توقيف الصحفي كنان وقاف “للمرة الثانية”

أكدت مصادر مقربة من الصحفي “كنان وقاف”، خبر توقيفه لدى السلطات السورية منذ يوم أمس الأحد، وأضافت المصادر في اتصال هاتفي مع سناك سوري مفضلة عدم ذكر اسمها، أن فرع الأمن الجنائي في “دمشق”، استدعى الزميل “وقاف” يوم السبت الفائت.

ولم تذكر المصادر سبب استدعاء وتوقيف الزميل “وقاف”، الذي كان نفسه قد أعلن عبر صفحته الشخصية في فيسبوك، أنه تم استدعائه إلى إدارة الأمن الجنائي في “دمشق”، فرع الأمن الجرائم الإلكترونية، وأضاف: «قولكم شو عامل أنا؟».

وقال في منشور آخر، مخاطباً متابعيه، أنهم حين يقرؤون منشوره ذاك سيكون موقوفاً، مضيفاً:«إن لم تكن أنت من تطالب بحقك.. فمن؟، وإن لم يكن الآن.. فمتى».

يذكر أنها المرة الثانية التي يتم توقيف “وقاف”، حيث تم توقيفه العام الفائت على خلفية مادة له نشرها في صحيفة الوحدة المحلية، ويومها تدخل وزير الإعلام “عماد سارة” لحل المشكلة.

وسبق أن تم توقيف عدة ناشطين بينهم الإعلامية في التلفزيون السوري “هالة الجرف“، على خلفية التواصل مع “صفحات مشبوهة“، أو الكتابة عبر فيسبوك.

سناك سوري .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *