خبر عاجل
أسعار زيت الزيتون تتخطى حدود ” ميزانية” المواطنين المالية امتداد منخفض جوي ……حالة الطقس المتوقعة بعد تسريب فيديو لها … نادين نجيم: “هادا خطيبي وأنا امرأة مطلقة وحرة” حوادث … اعتقال أشخاص بجريمة السرقة … وجريمة قتل ” نحو منشآت أكثر استدامة”… المؤتمر الدولي الثاني في هندسة البناء … محافظ دمشق ل “غلوبال”: المحافظة تضع في مقدمة اهتمامها مفهوم المدن المستدامة هل تستطيع مؤتمرات الجودة النهوض بالمنتجات السورية.. منافسة ضعيفة وظروف إنتاج صعبة … وزير الصناعة لـ “غلوبال”: من الضرورة البحث والتحدث بالجودة بعد سنوات الحرب التي أدت إلى تراجع مفاهيم الجودة بعد عملية تجميل فاشلة وفاء سالم تفاجئ الجمهور بملامحها الجديدة سورية تدين القرار التعسفي الذي اتخذته الولايات المتحدة الأمريكية ضد إيران وزير الزراعة ل”غلوبال”: بطاقة إلكترونية لدعم النحالين بمادة المحروقات اللازمة لنقل خلايا النحل قريباً إصابة مواطن جراء اصطدام سيارته بقطار لنقل الركاب في اللاذقية.. ومدير السكك الحديدية في اللاذقية ل”غلوبال” : تم إرسال لجنة التحقيقات المعنية إلى منطقة الحادث لمتابعة الموضوع
تاريخ اليوم
اقتصاد | نيوز

عشرات الضبوط التموينية لفعاليات تجارية مخالفة في حمص وحماة

خلال الأيام الـ 5 الماضية، نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحمص 121 ضبطا تموينيا بحق عدد من الفعاليات التجارية المخالفة.


وشملت الضبوط حيازة كميات من الدقيق التمويني المدعوم من قبل الدولة بغية استخدامها في صناعة الخبز السياحي ضمن مخبز سياحي في حي الإنشاءات والاتجار بمادة الدقيق التمويني والتصرف به بشكل غير مشروع ضمن مستودع للمواد الغذائية في المدينة الصناعية بحسياء حسبما قال المهندس رامي اليوسف مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك .


كذلك شملت الضبوط التصرف بمادة الدقيق التمويني المدعوم لغير الغاية المخصصة لها في مخبز تلكلخ الآلي وحيازة لحم مفروم بشكل مسبق ودون طلب الزبائن ضمن محل في حي الميدان وحيازة لحم خاروف مذبوح خارج المسالخ المعتمدة ضمن محل في قرية شنشار والتعامل بلحم أنثى غنم العواس المذبوح خارج المسالخ المرخصة ضمن محلين الأول في حي البغطاسية والثاني في حي الانشاءات وفق ما قال اليوسف.


وأوضح إلى أن الضبوط تضمنت ايضا حيازة وعرض مواد منتهية الصلاحية للبيع ضمن عدة محال تجارية في أحياء باب السباع والحميدية وبلدة شين ومدينة تلكلخ وإنتاج وتعبئة خبز تمويني “بوزن ناقص-سيئ الصنع- كل ربطتين بكيس واحد”.


اما في محافظة حماة فقد نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك ضبطا تموينيا بحق رئيس وردية المخبز الاحتياطي الآلي في مدينة سلمية وذلك لإنتاج خبز سيئ الصنع وبيعه للمواطنين وآخر بحق مستثمر مخبز في حي القصور بمدينة حماة لمخالفة وإنتاج وبيع خبز تمويني سيئ الصنع.


كما تم أيضا تنظيم ضبط بحق مستثمر في حي المصافي لبيع الخبز بسعر زائد وضبط بحق مستثمر فرن في حي المخيم لبيع ربطات خبز بوزن ناقص إلى جانب تنظيم عدد من الضبوط بحق معتمدي بيع الخبز في أحياء مدينة حماة لبيعهم المادة بسعر مرتفع حسبما اكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك رياض زيود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

47 + = 57