خبر عاجل
إرضاءً لواشنطن يسقطون جرائمهم على سورية أمريكا مرعوبة من حراك الطلاب! الفروج ينخفض ومؤشر الوجبات السريعة بارتفاع… أصحاب مطاعم لـ«غلوبال»: أسعار المواد الداخلة بالوجبات هي الأساس ارتفاع درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة جريمة جديدة تهز الحسكة… مصادرلـ«غلوبال»: مقتل شاب على يد شقيقه انطلاق المرحلة الثانية من تركيب بوابات الانترنت بريف دمشق… مصدر في الشركة السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: سيتم توزيعها على 22 مقسماً اقتراح إلغاء وزارات وإحداث أخرى للمناصب الاقتصادية… خبير لـ«غلوبال»: رؤية مختلفة لشكل الحكومة القادمة في سورية آلية تسعير “لا غالب ولا مغلوب” الفيفا يوافق على تمثيل 3 محترفين لمنتخبنا الوطني يامن الحجلي يفتح النار على منتقدي الحلقات الأخيرة من “ولاد بديعة”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

استياء كبير من نتائج اعتراضات طلبة المرحلة الثانوية في درعا… مدير التربية لـ”غلوبال”: معظم الأخطاء هي أخطاء تنتيج وجمع

درعا – مرح المقداد

العديد من الانتقادات طالت نتائج اعتراضات طلبة الثانوية العامّة في محافظة درعا، حيث رأى فيها بعض الأهالي بأنّها لم تلبي حاجة الطلاب المتقدمين باعتراضاتهم، والبالغ عددهم ثلاثة آلاف طالب وطالبة، و كان الرد الوزاري بخمس وثلاثين طالب وطالبة من الأدبي والعلمي والمهني.

أحد الطلاب من الفرع العلمي، أكّد لـ”غلوبال”، بأنّه أُصيب بحالة من الإحباط، بعدم استفادته من الاعتراض الذي تقدّم به، وأنّ الدرجات التي خسرها دون تعديل ينصفه يمكن ان تؤخّر من طموحه.

بدوره موظف في الكادر التربوي بدرعا، رأى من وجهة نظره بأنّ الكثير من الطلبة وبالرغم من المراجعة باعتراض، لم يتلقّوا نتيجة لذلك، و أن نسبة المستفيدين لا تمثّل الآلاف ممن اضطروا بالرغم من جميع الظروف التقدّم باعتراض لتحسين الدرجات.

مدير التربية في درعا المهندس منهل العمّارين، وفي حديث مع شبكة غلوبال الإعلامية؛ عزا فروق الدرجات الواضح في نتائج الإعتراضات إلى الدقة الكبيرة في عملية التصحيح، وأنّ نسبة الإعتراضات المأخوذ بها لا تتجاوز الواحد بالمئة، وهذا دليل آخر على مهنية العمل.

وأضاف العمارين لـ”غلوبال”، بأنّ لجاناً شُكّلت من قبل مديرية التربية بدرعا، تابعت عملية دراسة الأخطاء المعترض عليها لمختلف المواد والفروع لأنّها واردة، وأكّدت اللجنة بأنّ هناك عناية كبيرة في دراسة الورقة الإمتحانية للطلبة.

وأشار في ختام حديثه، إلى أنّ نقص الكوادر وضعف الإمكانيات وضيق الوقت، حمّل المصحّحين أعباءً إضافيّة مما قد يؤدي بشكل أو بآخر لزيادة ماهية الخطأ.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *