خبر عاجل
هواجس من عدم استلام مخصصات المازوت للأشجار المثمرة… رئيس رابطة فلاحية بالقنيطرة لـ«غلوبال»: لم يصلنا أي كتاب لتحديد المحاصيل الاستراتيجية لتوزيع المادة الدولة رقم 194… فلسطين كاملة الأهلية لتكون كاملة العضوية أسعار الأدوية الزراعية ترهق المزارعين… رئيس اتحاد فلاحي السويداء لـ«غلوبال»: غير ثابتة الحلقة الأضعف! مسلسل سوري تتمنى إنتاج جزء جديد له؟ درجات الحرارة أعلى من معدلاتها…الحالة الجوية المتوقعة عدوان إسرائيلي على ريف دمشق الجريمة الثانية خلال الــ 24 الساعة بمحافظة الحسكة… مصادر لـ«غلوبال»: العثور على جثة امرأة متفسخة بالقامشلي قاطنو عين ترما بريف دمشق يطالبون بإعادة خدمات الهاتف والانترنت… مصدر بالشركة السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: أنجزنا 30% من أعمال إعادة التأهيل فاحت ريحة البطاطا المصرية الهلامية!
تاريخ اليوم
ثقافة | نيوز

الأوقاف السورية تُصدر بياناً حول صلاة “التراويح” خلال شهر رمضان المبارك

أصدرت وزارة الأوقاف السورية بياناً سمحت فيه بإقامة صلوات “التراويح” في المساجد خلال شهر رمضان المبارك، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية الخاصة بفايروس كورونا المستجد.

حيث جاء في البيان: “حرصاً على تطبيق الشعائر الدينية وعدم تعطيلها في أي ظرف من الظروف وحرصاً على الصحة العامة، تُذّكر وزارة الأوقاف القائمين بالشعائر الدينية في كل المساجد برفع درجة الأخذ بالإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فايروس كورونا”.

وشددت الوزارة في بيانها على ضرورة التشدد في تطبيق الإجراءات الاحترازية من خلال التعقيم الجيد وتحقيق التباعد المكاني في جميع الصلوات وخاصة التراويح مع الالتزام بارتداء الكمامات، مشيرةً إلى ضرورة إقامة المرضى للصلاة في منازلهم حرصاً على صحتهم وصحة المصلين الآخرين.

وكانت وزارة الأوقاف حددت في وقت سابق، مقدار صدقة الفطر وفدية الصيام ونصاب زكاة المال النقدي للعام الحالي، مبيّنةً أن الأسعار تختلف من زمن إلى آخر ومن محافظة وبلدة إلى محافظة وبلدة أخرى، حيث حددت الحد الأدنى من مقدار صدقة الفطر، بـ 3500 ليرة سورية عن كل شخص، بعد أن بلغت الصدقة العام الماضي 1250 ليرة سورية.

وأوضح مفتي مدينة دمشق عبد الفتاح البزم أن مقدار فدية الصوم وكفارة اليمين يبلغ أيضاً 3500 ليرة سورية عن كل يوم، ما يعادل نحو دولار واحد (سعر الصرف 3280 ليرة).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *