خبر عاجل
الجريمة الثانية خلال الــ 24 الساعة بمحافظة الحسكة… مصادر لـ«غلوبال»: العثور على جثة امرأة متفسخة بالقامشلي قاطنو عين ترما بريف دمشق يطالبون بإعادة خدمات الهاتف والانترنت… مصدر بالشركة السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: أنجزنا 30% من أعمال إعادة التأهيل فاحت ريحة البطاطا المصرية الهلامية! مع تسجيله أعلى ارتفاع منذ نصف قرن… هل يختفي بن الـ”روبستا” من رفوف المحلات… رئيس جمعية المحامص بدمشق لـ«غلوبال»: السوق المحلية تتأثر بالسعر العالمي 11642 هكتاراً مروية من سدود درعا…مدير الموارد المائية لـ«غلوبال»: الكميات المتوافرة ضمن عدّان السقاية وحسب الخطة الزراعية قمحنا العائد ولقمة العيش منح رؤساء الجامعات كافة الصلاحيات… وزير التعليم العالي لـ«غلوبال»: تعديل التقويم الجامعي لتعويض المحاضرات في مختلف الكليات رفح تحتاج تحركاً لاأمنيات الرئيس الأسد يترأس اجتماعا للقيادة المركزية لحزب البعث محاكاة محكومة بالخجل..!
تاريخ اليوم
حوادث | خبر عاجل | نيوز

الإفراج عن الطفل المختطف فواز قطيفان

تم الإفراج عن الطفل المختطف فواز قطيفان بعد دفع الفدية للخاطفين.

وفي تفاصيل عملية تحـ.ـرير الطفل، قال قائد شرطة محافظة درعا العميد ضرار الدندل في تصريح للصحفيين: “بالمتابعة المستمرة وبالتنسيق مع إدارة الأمن الجنائي والإنتربول تم رصد الرقم الدولي الذي تواصل عبره الخاطفـ.ـون مع ذوي الطفل وتم تحديد الأشخاص المرتبطين بالرقم

وأضاف: منذ أربعة أيام قمنا بمداهـ.ـمة قرية الكتيبة قرب خربة غزالة بريف درعا وتم إلقاء القبض على أربعة أشخاص بينهم الشخص الأساسي الذي ارتبط رقمه برقم الخـ.ـاطفين”.

وقال: إن الخاطـ.ـفين قطعوا تواصلهم لمدة يوم كامل بعد إلقاء القبض على هذا الشخص تحسباً منهم لأي اعترافات منه وبما أننا لم نصرح بما اعترف به عاودوا الاتصال بعائلة الطفل مرة ثانية وتم الاتفاق على موعد لإطلاق سـ.ـراحه وتسليم الفدية يوم الأربعاء إلا أنهم لم يلتزموا.

وتابع الدندل: “تواصل الخاطفـ.ـون مع عم الطفل يوم الجمعة وأعطوه موعداً جديداً على أوتوستراد درعا دمشق باتجاه بلدة نصيب الساعة الخامسة مساء وطلبوا منه أن يتوجه والد الطفل وليس عمه وأن يرسل لهم صورة السيارة التي سيستقلها وقمنا نحن بدورنا بتعميم صورة السيارة على عناصرنا التي انتشرت بطريقة مخفية في المنطقة لكن الخاطـ.ـفين أخلوا بالموعد مرة ثانية”.

وأشار إلى أن الخاطفيـ.ـن أعادوا الاتصال اليوم السبت ظهراً وطلبوا أن يذهب الوالد إلى مدينة نوى وحددوا منطقة قرب صوامع الحبوب على الطريق باتجاه القنيطرة والتي تنتشر فيها مجـ.ـموعات مسلحـ.ـة ومع وصول والد الطفل ووالدته إلى المنطقة والمبلغ المالي معهم قاموا بترك الطفل مشيراً إلى أن عناصر الشرطة لم يتدخلوا بهدف الحفاظ على حياة الطفل بعد تهـ.ـديد الخاطـ.ـفين بقتـ.ـله.

وتابع القول: الشرطة ستتابع جهودها حتى إلقاء القبض على أفراد العصابة الخـ.ـاطفة.

بدوره أعرب محمد القطيفان والد الطفل فواز عن فرحته الكبيرة بتحـ.ـرير طفله وعودته بخير وصحة جيدة معرباً عن شكره لكل من شعر بمعاناة العائلة ولقيادة الشرطة وعناصرها التي قامت بكل ما تستطيع ليلاً ونهاراً من أجل تحـ.ـريره.

وقال القطيفان: “نتمنى أن يبقى وطننا بخير وسلام بقيادة سيد الوطن الرئيس بشار الأسد ونشكره على اهتمامه الكبير بالقضية”.

من جهته أعرب مصعب القطيفان عم الطفل عن سعادته بعودة فواز إلى حضن أهله وشكره لكل من ساهم في ذلك سواء بكلمة أو موقف منوهاً بالجهود التي بذلتها الجهات الأمنية وخاصة قيادة الشرطة والأمن الجنائي.

يذكر أنه في 2 تشرين الثاني/ نوفمبر 2021، أقدمت عصابة مجهولة على اختطاف الطفل فواز محمد القطيفان ذي الـ6 سنوات أثناء ذهابه إلى مدرسته في بلدة إبطع التابع لريف درعا، لتقوم لاحقاً بالتواصل مع ذوي الطفل مطالبينهم بفدية مالية تقدر بـ 500 مليون ليرة سورية.

وكانت العصابة الخاطفة قد أرسلت لذوي الطفل يوم الخميس الماضي شريطا مصوراً يظهر قيامهم بتعذيب الطفل وجلده بطريقه وحشية. ويظهر في الفيديو الطفل وهو يصرخ ويقول : “مشان الله لا تضربوني“.

طريقك الصجيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *