خبر عاجل
الرئيس الأسد يرسل برقية تهنئة لنظيره الروسي ارتفاع ملموس على درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة إدارة منتخبنا لـ “غلوبال”: “لم يصل أي رد رسمي حول مكان مباراتنا مع كوريا الشمالية” المشاريع الناشئة وسيلة الحلبيين لمكافحة الغلاء… رئيسة لجنة سيدات الأعمال في غرفة التجارة لـ«غلوبال»: الغاية التمكين الاقتصادي وتحسين المعيشة عاصفة مطرية تسبب أضراراً كبيرة بالمحاصيل… رئيس دائرة الإنتاج النباتي بالحسكة لـ«غلوبال»: الفلاحون باشروا  بحصاد الشعير ارتفاع سعر الزيت له مبررات… مديرة مكتب الزيتون لـ«غلوبال»: المادة متوافرة والمشكلة ضعف القدرة الشرائية تخفيض التوريدات أثر على مخصصات النقل… عضو بالمكتب التنفيذي لريف دمشق لـ«غلوبال»: زيادة مدة رسائل المازوت والبنزين للمركبات الخاصة أسعار الفروج لم تنخفض وما يحدث يتكرر منذ عشرات السنين… رئيس لجنة تربية الدواجن لـ«غلوبال»: الاستهلاك مرتبط بالعادات الغذائية والمربي خاسر حالياً اندلاع حريق بمنزل عربي بالقيمرية… قائد فوج إطفاء دمشق لـ«غلوبال»: تم إخماد النيران والأضرار اقتصرت على الماديات نصف المساحات المزروعة بالتبغ تضررت بالعاصفة… صندوق التخفيف من آثار الكوارث الطبيعية باللاذقية لـ«غلوبال»: الكشف الحسي مستمر على باقي المحاصيل
تاريخ اليوم
حوادث | خبر عاجل | نيوز

آخر تطورات قضية الطفل المخطوف “فواز القطيفان”

انقطعت الاتصالات بين خاطفي الطفل “فواز القطيفان”، وبين ذويه في محافظة درعا.

ونقلت وكالة “سبوتنيك”، عن ذوي الطفل المخطوف بأنه “حتى الآن لم يعاود الخاطفون الاتصال معهم للاتفاق على كيفية تسليم الفدية مقابل تسليم الطفل فواز لذويه”.

وأكد أهل الطفل المخطوف أنهم “تمكنوا منذ يومين من جمع مبلغ مبلغ الفدية المطلوب وقدره 500 مليون ليرة سورية، وقد أرسلوا رسائل للخاطفين بخصوص الأمر، إلا أن الخاطفين لم يجيبوا بأي رد”.

وأشارت الوكالة إلى أن “ذوي الطفل بانتظار التواصل من قبل الخاطفين“، موضحة بأنه “حتى الآن لم يحصل ذلك، علما أن آخر رسالة وصلت من الخاطفين عبر وسائل التواصل الاجتماعي كانت الفيديو الذي أرسلوه حول تعذيب الطفل القطيفان”.

يذكر أن الخاطفين كانوا قد منحوا مهلة لغاية يوم الأربعاء الفائت لجمع مبلغ الفدية وتسليمه لهم مقابل إطلاق سراح الطفل المخطوف، وهددوا بأنهم سيقومون بقطع أصابع يد الطفل فواز وتصويرها إن لم يسارع ذويه إلى جمع المبلغ قبل نهاية المهلة التي حددوها.

يذكر أنه في 2 تشرين الثاني/ نوفمبر 2021، أقدمت عصابة مجهولة على اختطاف الطفل فواز محمد القطيفان ذي الـ6 سنوات أثناء ذهابه إلى مدرسته في بلدة إبطع التابع لريف درعا، لتقوم لاحقاً بالتواصل مع ذوي الطفل مطالبينهم بفدية مالية تقدر بـ 500 مليون ليرة سورية.

وكانت العصابة الخاطفة قد أرسلت لذوي الطفل يوم الخميس الماضي شريطا مصوراً يظهر قيامهم بتعذيب الطفل وجلده بطريقه وحشية. ويظهر في الفيديو الطفل وهو يصرخ ويقول : “مشان الله لا تضربوني“.

وأطلق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ حمل عنوان “أنقذوا الطفل فواز القطيفان”، على أمل المساعدة في إعادته إلى ذويه.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *