خبر عاجل
لا وجود لـ”لنكشات” والأسئلة شاملة وتناسب جميع المستويات… مدير الإمتحانات بوزارة التربية لـ «غلوبال»: تجهيز أكثر من 5 آلاف مركز بالمحافظات رغم استمرار قرار تصدير ذكور العواس.. تسريبات عن نية استيراد ملايين من رؤوس العجل والغنم… رئيس جمعية القصابين بدمشق لـ«غلوبال»:سيكون له أثر إيجابي إن صحت المعلومات الحديقة الآمنة في حضر تحسن بيئة الطفل… مدير الشؤون الاجتماعية بالقنيطرة لـ«غلوبال»: تتيح لهم ممارسة مختلف الأنشطة صيفاً وشتاء استجابة لما طرحته «غلوبال» حول معاناة قاطنين بالبحدلية… مصدر في كهرباء السيدة زينب: تمت صيانة العطل وإعادة التيار إلى وضعه الطبيعي وزارة الداخلية: وفاة ثلاثة أشقاء وإصابة شخص رابع جراء إطلاق النار عليهم في محافظة حلب نفس اقتصادي جديد! فريق طبي بمشفى المجتهد ينجح في علاج متلازمة نادرة… رئيس شعبة أمراض الجهاز الحركي لـ«غلوبال»: 23% من مرضى داء ستيل معرضون للإصابة بـ”متلازمة تفعيل البالعات” تقارير صحفية: إميليانو أمور في طريقه إلى منتخبنا الوطني.. من يكون؟ الكنزة الصيفية بـ300 ألف والقميص بربع مليون ليرة… مصدر بغرفة تجارة وصناعة السويداء لـ«غلوبال»: ركود بالأسواق وارتفاع الأسعار له مبررات خيار “المؤونة” الفاعل لا تسلبوه من المواطن أيضاً؟!
تاريخ اليوم
خبر عاجل | عسكري | نيوز

الجيش السوري ينشئ 3 نقاط عسكرية جديدة في ريف الرقة

أنشأ الجيش العربي السوري 3 نقاط عسكرية جديدة في ريف الرقة بالقرب من الطريق الدولي (إم.4) بإشراف من الشرطة العسكرية الروسية.

وقال مصدر ميداني سوري، لوكالة سبوتنيك، إن “الجيش السوري بدأ بتجهيز 3 نقاط عسكرية جديدة تابعة له بمحيط قرية التراوزية بريف الرقة الشمالي على طريق )إم.4) الدولي بإشراف الشرطة العسكرية الروسية”.

وذكر المصدر أن “الجيش السوري بدأ برفع سواتر ترابية واستقدام غرفًا مسبقة الصنع بهدف التمركز على جانب الطريق الدولي الذي يربط محافظة الحسكة بمحافظة الرقة، بمساعدة من قوات سوريا الديمقراطية “قسد”وإشراف الشرطة العسكرية الروسية”.

إلى ذلك ذكر المصدر أن “الجيش السوري استقدم تعزيزات عسكرية إلى نقاط التماس مع الجيش التركي والقوات المقاتلة معه بريف تل أبيض الغربي شمالي الحسكة”.

في سياق متصل، كثف جيش الاحتلال الأمريكي من تدريباته العسكرية مع استخدام الأسلحة والذخيرة الحية في قواعده غير الشرعية في مدينة الحسكة.

ونقلت وكالة “سبوتنيك”، عن مصادر محلية بريف الحسكة، أن قوات الاحتلال الأمريكية تجري تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية مع وجود مجموعات من قوات “قسد” وسط تحليق مكثف لمروحيات قوات “التحالف الدولي” بقيادة جيش الاحتلال الأمريكي في سماء المنطقة، حيث تجري هذه المروحيات طلعات مكثفة بين قاعدة تل بيدر شمالي الحسكة مع مطار جبل عبد العزيز غربي الحسكة.

وكشفت المصادر أن التدريبات الأمريكية يشارك فيها عناصر من قوات “قسد” والتي تهدف بعضها على تدريبهم على قيادة المروحيات العسكرية أو كيفية الصعود فيها وتنفيذ عمليات الإنزال الجوي.

يشار أن منطقة تل بيدر والقصرك والسد الغربي ومنتجع لايف ستون واستراحة (وزارة الري/ شمالي غربي الحسكة)، يتموضع فيها عدد كبير من المقرات والمواقع القيادية التابعة لقوات “قسد” و جيش الاحتلال الأمريكي.

إلى ذلك، عزز الجيش الأمريكي قواعده غير الشرعية المحيطة بمدينة الحسكة، بقافلتين جديدتين من المعدات العسكرية والمدرعات القتالية.

وقالت مصادر محلية بريف الحسكة، إن قافلة مكونة من 20 شاحنة وصهريج وقود وشاحنات محملة بالمدرعات والذخيرة الحية دخلت بعد ظهر اليوم الأحد، إلى قواعد الجيش الأمريكي في السد الغربي وتل بيدر والقصرك شمالي مدينة الحسكة.

وبينت المصادر أن القواعد الأمريكية المذكورة تشهد عمليات توسيع عسكرية وتدريبات عسكرية مكثفة بالأسلحة والذخيرة الحية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *