خبر عاجل
الرئيس الأسد يصدر مرسومين يقضيان بإنهاء التعيينات السابقة لأعضاء القيادة المركزية الجدد مهيار خضور: شخصية “زكوان”سببت لي ألم نفسي وتعذبت لطلعت منها هطولات مطرية على مناطق متفرقة… الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة الأمبيرات… سرطان هادر للقيم المضافة أجور حصاد كل هكتار من القمح نحو مليوني ليرة… خبير تنموي لـ«غلوبال»: يجب إعادة النظر بسياسة التسعير الأحوال الجوية تلحق أضراراً بمحاصيل زراعية… رئيس اتحاد فلاحي طرطوس لـ«غلوبال»: التبغ بخير والخوف على القمح من الرطوبة من مخيمات رفح إلى جامعات العالم…العلم يقاوم الإرهاب الصهيوني بحضور أحمد مدنية.. الفيصلي يودّع مسابقة الكأس صائغان اثنان يستفردان في سوق الذهب بالقنيطرة… نائب عميد كلية الاقتصادلـ«غلوبال»: المواسم الإنتاجية بالمحافظة تحرك الذهب الفاشلون وأداء الإدارات..!
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

فيضان الصرف الصحي يؤرق القاطنين… رئيس بلدية السيدة زينب لـ«غلوبال»: على المواطنين التقدم بشكاوى خطية لنحدد أماكن الأعطال

خاص ريف دمشق – علاء كوسا

شكاوى كثيرة وردت منصة تلغرام «غلوبال شكاوى المواطن» من عدد من القاطنين في أحياء (ساحة العراقيين، طريق مكتب القائد، وحارة الأفغان) التابعة لمدينة السيدة زينب بمحافظة ريف دمشق من أعطال كبيرة في شبكة الصرف الصحي، وانتشار المياه الآسنة في الشوارع ما يؤدي إلى انتشار الأمراض والحشرات.

رئيس بلدية السيدة زينب في ريف دمشق الدكتور غسان حامي أكد لـ«غلوبال» أن شبكة الصرف الصحي بالأحياء المذكورة تحتاج إلى تمديدات جديدة، والبلدية تبذل كل الجهود الممكنة لحل المشكلة في تلك الأحياء وباقي أحياء المدينة.

ودعا الدكتور حامي القاطنين في تلك الأحياء للتوجه إلى البلدية يوم الأحد وتقديم شكوى خطية، لأنه لا يمكن للبلدية أن تعلم بكل الأعطال دون أن تكون هناك شكوى، لافتاً إلى أن العمل جارٍ لإيجاد حل سريع لمشكلة شبكة الصرف الصحي، ولا سيما مع ارتفاع درجات الحرارة وما تحمله معها من روائح كريهة، ناهيك عن انتشار الحشرات والقوارض.

وفيما يخص واقع مياه الشرب، بين رئيس البلدية أن وضع الضخ جيد، لافتاً إلى أن هناك 13 بئراً في المدينة تتم تغذيتها من خط معفى من التقنين وبالتالي المياه تضخ بشكل نظامي، ولكن المشكلة الأساسية تكمن لدى المواطنين بسبب الانقطاع الطويل لساعات الكهرباء وبالتالي لا يستطيعون ضخ المياه من الشبكة للمنازل نتيجة انقطاعها 5 ساعات قطع مقابل ساعة وصل.

وحول وضع الطرقات في البلدة أكد الدكتور حامي أن وضعها جيد وحالات الطرقات على مايرام، مبيناً أن هناك مشروعات خدمية كثيرة وسنعمل على تغطية الجزء الأكبر من المشكلات الخدمية للمواطنين ولكن حسب الإمكانات الموجودة لدينا.

يذكر أن عدد سكان مدينة السيدة زينب في ريف دمشق يصل إلى حوالي 400 ألف نسمة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *