خبر عاجل
نادي الجلاء يتأهل إلى الفاينل فور في دوري كرة السلة السوري أيهم أوسو يغيب عن مواجهة قادش وريال مدريد الثوم في حسابات المستهلك المهزوم 140 ألف ليرة كيلو البوظة… رئيس جمعية الحلويات بالسويداء لـ«غلوبال»: أسعارها غير ثابتة درجات الحرارة أدنى من معدلاتها… الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة السرافيس وباصات النقل الخاصة ستختفي يوم الجمعة… مدير النقل الداخلي بدمشق وريفها لـ«غلوبال»: مستمرون بالعمل طيلة العطلة وخطوط جديدة ستبصر النور عدوان إسرائيلي يستهدف محيط دمشق الحصول عليها خلال مدة أقصاها 72 ساعة… وزير السياحة لـ«غلوبال»: الفيزا الإلكترونية تشجع القدوم السياحي وتسهل الإجراءات في إطار خطة التحول الرقمي قروض الحرفيين تنعش الآمال في استكمال إنجاز مدينة جبرين لصيانة السيارات… رئيس مجلس إدارتها لـ«غلوبال»: بعد تذليل العقبات الكرة أصبحت بملعب الحرفيين  الوصل ما بين 20 -30 دقيقة فقط… مدير كهرباء طرطوس لـ«غلوبال»: المتاح 74 ميغاواط
تاريخ اليوم
خبر عاجل | سبورت

الكابتن محمد جمعة الذي خرّج أبرز اللاعبين السوريين في حوارٍ مع “غلوبال سبورت”

بيّن الكابتن محمد جمعة وهو أحد أميز المدربين السوريين بقيادة الفئات العمرية في حديثه لشبكة غلوبال الإعلامية- غلوبال سبورت بأنّ القواعد العمرية حالياً حقها ضائع.

وقال: “لا يوجد اهتمام في القواعد وهذا الأمر موجود عند كلّ الأندية السورية، بل الاهتمام الأكبر للفريق الأول”.

وتابع: “الحلّ عند اتحاد الكرة بإقامة بطولات ووضع قوانين تُجبر الأندية على الاهتمام بالقواعد”.

ولفت الجمعة إلى أن المدرب الخاص بذلك يجب أن يكون كشّاف ولديه القدرة على الانتقاء والاختيار الصحيح للمواهب، وهذا ليس موجود عند كلّ مدرب.

وأشار إلى أن منتخابتنا الوطنية تمتلك عدة عناصر شابة مميزة وبحاجة للاستمرارية في الرعاية وتصقيلها وتطويرها، ونتائجها السيئة مؤخراً لا تعكس مدى إمكانيات اللاعبين.

ولفت الكابتن محمد وهو من قاد منتخباتنا بالناشئين والشباب والأولمبي إلى أن صفة “الأخلاق” هي الصفة الأهم لنجاح أيّ موهبة ونجاح أيّ مدرب بالإشراف على اللاعبين.

ويترأس الجمعة حالياً الجهاز الفني لنادي الوحدة العُماني.

وعن عودته إلى العمل في سورية؛ أجاب: “أتمنى العودة ولكن الظروف حالياً لا تسمح، وأرغب في القادم أن أقدّم لكرتنا الفائدة كما فعلت سابقاً بتخريج جيل مهم”.

ومن أبرز اللاعبين الّذين خرّجهم الجمعة (فراس الخطيب وأحمد العمير وتامر الحاج وعاطف جنيات ومصعب بلحوس وعدنان الحافظ، وأيضاً محمود الآمنة ورجا رافع و أحمد الصالح وعمر خربين، وكذلك سعد أحمد وعمرو ميداني ومؤيد العجان، خالد المبيض وعبد الله الشامي وغيرهم الكثير).

ويذكر أن المدرب محمد جمعة قد قاد رجال نادي الوحدات عام 2018 كما أشرف على الفئات العمرية للمارد الأخضر وحظي بست ألقاب.

وسبق لهُ قيادة أندية الرجال بالجزيرة الأردني وجعلان والخابورة ونزوى في سلطنة عُمان، ومحلياً نادي الكرامة.

كما كان قائداً لناشئين سورية في كأس العالم 2007.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *