خبر عاجل
الجريمة الثانية خلال الــ 24 الساعة بمحافظة الحسكة… مصادر لـ«غلوبال»: العثور على جثة امرأة متفسخة بالقامشلي قاطنو عين ترما بريف دمشق يطالبون بإعادة خدمات الهاتف والانترنت… مصدر بالشركة السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: أنجزنا 30% من أعمال إعادة التأهيل فاحت ريحة البطاطا المصرية الهلامية! مع تسجيله أعلى ارتفاع منذ نصف قرن… هل يختفي بن الـ”روبستا” من رفوف المحلات… رئيس جمعية المحامص بدمشق لـ«غلوبال»: السوق المحلية تتأثر بالسعر العالمي 11642 هكتاراً مروية من سدود درعا…مدير الموارد المائية لـ«غلوبال»: الكميات المتوافرة ضمن عدّان السقاية وحسب الخطة الزراعية قمحنا العائد ولقمة العيش منح رؤساء الجامعات كافة الصلاحيات… وزير التعليم العالي لـ«غلوبال»: تعديل التقويم الجامعي لتعويض المحاضرات في مختلف الكليات رفح تحتاج تحركاً لاأمنيات الرئيس الأسد يترأس اجتماعا للقيادة المركزية لحزب البعث محاكاة محكومة بالخجل..!
تاريخ اليوم
خبر عاجل | سياسة | نيوز

المستشارة لونا الشبل: سورية ستدعم روسيا للتغلب على العقوبات، و الجعفري:أحد أسباب الحرب على سورية رفضها مد خط الغاز القطري إلى أوروبا

أكدت المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية لونا الشبل أن سورية تدعم العملية العسكرية الروسية الخاصة في دونباس.

وقالت الشبل لوكالة سبوتنيك الروسية: إن روسيا لم تلجأ لهذه العملية العسكرية إلا بعد استنفاد كل الفرص للحلول السياسية وأصبح التهديد المباشر ضدها خطيراً.

وأشارت إلى أن مسار العمل العسكري لا يمكن الحديث عنه دون رؤية كل ما سبقه من عمل سياسي ودبلوماسي.

وأكدت الشبل أن حديث الغرب عن العداء مع النازية هو “كذبة كبرى”، معتبرة أن الغرب سيعاني من الحصار الذي يفرضه على روسيا أكثر من موسكو نفسها.

وأوضحت الشبل أن سورية أبدت استعدادها للاعتراف بجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك قبل الأحداث الأخيرة بنحو شهرين و”لا تخشى العقوبات الغربية”، لافتة إلى أن الحكومة السورية أجرت اتصالات مع ممثلي الجمهوريتين وهي جاهزة للتعاون في مختلف المجالات عندما تهدأ التوترات بالمنطقة.

وأشارت الشبل إلى أن سورية ستدعم روسيا للتغلب على العقوبات كما فعلت موسكو مع دمشق.

و قالت الشبل: لدينا معلومات عن مغادرة مسلحين متطرفين منطقة الشرق الأوسط إلى أوكرانيا وكازاخستان.

في سياق متصل، أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين بشار الجعفري أن الإجراءات القسرية أحادية الجانب التي فرضتها الدول الغربية على سورية منذ سنوات والتي تتخذها اليوم ضد روسيا هي إجراءات غير شرعية بموجب ميثاق الأمم المتحدة، مشدداً على ضرورة إيجاد آليات جديدة للتعامل بين الدول التي يفرض عليها الغرب مثل هذه الإجراءات.

وأوضح الجعفري في مقابلة مع سبوتنيك اليوم، أن الإرهابيين في سورية والنازيين الجدد في أوكرانيا يعملون بإمرة مشغل واحد، مشيراً إلى أن سورية توثق قيام المحتل الأمريكي في الأراضي السورية بإعادة تدوير الإرهابيين بنقلهم من مكان لآخر.

ولفت الجعفري إلى أنه لا يمكن لأحد تجاهل الدور الروسي في التوازن الدولي، مبيناً أنه عندما قرر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تنفيذ عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا كان في حالة دفاعية وليست هجومية.

وأشار الجعفري إلى أن حجم التضليل والكذب الذي يضخه الغرب حول ما يجري في أوكرانيا كبير.

و أكد نائب وزير الخارجية بشار الجعفري أن أحد أسباب الحرب على سوريا كان رفضها مد خط أنابيب الغاز القطري إلى أوروبا عبر تركيا لإفشال الخط الروسي.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *