خبر عاجل
سوزان نجم الدين: “كنت مفكرة حالي مطلقة” عدسة غلوبال ترصد أحداث تعادل الوحدة وحطين في كأس الجمهورية كأس الجمهورية.. الفتوة يقسو على تشرين في ذهاب الدور نصف النهائي الأمر لم يعد يقتصر على غلاء المأكولات الشعبية… رئيس دائرة حماية المستهلك باللاذقية لـ«غلوبال»: ضبط حالات غش بالزيت وإضافة مواد أخرى  “الضميمة” حمالة أوجه! الرئيس الأسد يتحدث في عناوين سياسية واقتصادية واجتماعية في اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث درجات الحرارة منخفضة… الحالة الجوية المتوقعة الرئيس الأسد يشارك في اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث ورطة الأعطال المفاجئة؟! مطالب خدمية ملحة… رئيس بلدية جديدة عرطوز لـ«غلوبال»: مشاريع مهمة للنهوض بالواقع الخدمي
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

النتائج الختامية لمعرض التصدير الأول السوري العراقي

اختتمت في فندق إيبلا وقصر المؤتمرات بدمشق أمس، فعاليات ملتقى الأعمال السوري العراقي ومعرض التصدير الأول التي نظمتهما على مدى ثلاثة أيام المجموعة الدولية لرجال وسيدات الأعمال.

و تم الاتفاق على تفعيل مجلس الأعمال السوري العراقي، بالإضافة إلى توقيع مذكرة تفاهم تمهيدا لتوقيع اتفاقية تعاون مشترك بين المجموعة الدولية لرجال وسيدات الأعمال في سورية مع جامعة الصداقة الروسية والإشراف على اتفاقيات التعاون المشترك بين الجامعة والصناعيين والتجار المشاركين في الملتقى.

و أكد المشاركون ضرورة إيجاد صيغة قانونية لتخفيض قيمة الضرائب والرسوم المفروضة على البضائع بين البلدين أو إعفائها منها كلياً أو جزئياً وضرورة البحث مع الجهات ذات الاهتمام المشترك في العراق لإنشاء معمل للعصائر الطبيعية والصناعات الزراعية والغذائية للاستفادة من كمية الإنتاج الغزيرة للحمضيات والمواسم الزراعية الأخرى في سورية.

كما تم الاتفاق على تشكيل فريق عمل ومتابعة لتنفيذ ما أمكن من مخرجات الملتقى ورفع التقارير الدورية بما تم تنفيذه والصعوبات التي تحول دون تنفيذ باقي المخرجات، بحسب ما نقلت وكالة سانا.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *