خبر عاجل
الفيفا يوافق على تمثيل 3 محترفين لمنتخبنا الوطني يامن الحجلي يفتح النار على منتقدي الحلقات الأخيرة من “ولاد بديعة” لاوس تحتضن مباراة منتخبنا الوطني مع كوريا الشمالية ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة… درجات الحرارة المتوقعة لا وجود لـ”لنكشات” والأسئلة شاملة وتناسب جميع المستويات… مدير الإمتحانات بوزارة التربية لـ «غلوبال»: تجهيز أكثر من 5 آلاف مركز بالمحافظات رغم استمرار قرار تصدير ذكور العواس.. تسريبات عن نية استيراد ملايين من رؤوس العجل والغنم… رئيس جمعية القصابين بدمشق لـ«غلوبال»:سيكون له أثر إيجابي إن صحت المعلومات الحديقة الآمنة في حضر تحسن بيئة الطفل… مدير الشؤون الاجتماعية بالقنيطرة لـ«غلوبال»: تتيح لهم ممارسة مختلف الأنشطة صيفاً وشتاء استجابة لما طرحته «غلوبال» حول معاناة قاطنين بالبحدلية… مصدر في كهرباء السيدة زينب: تمت صيانة العطل وإعادة التيار إلى وضعه الطبيعي وزارة الداخلية: وفاة ثلاثة أشقاء وإصابة شخص رابع جراء إطلاق النار عليهم في محافظة حلب نفس اقتصادي جديد!
تاريخ اليوم
خبر عاجل | سياسة | نيوز

بين الجولان والتنف، احتلال إسرائيلي وأمريكي.. و سورية تردّ!

استمراراً في سياستها التوسعية الاستيطانية، أقرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مخططاً استيطانياً جديداً لإقامة بؤرتين جديدتين في الجولان السوري المحتل.

و ذكرت قناة العالم، أن ما تسمى “لجنة التخطيط والبناء” في كيان الاحتلال أعلنت عن مخطط لإقامة مستوطنتين جديدتين في الجولان المحتل مواصلة لمساعيها لإحداث تغيير ديموغرافي فيه.

يذكر ان سورية تؤكد باستمرار أن الجولان المحتل جزء لا يتجزأ من أراضيها وتعمل على إعادة كل ذرة من ترابه إلى الوطن بكل الوسائل المتاحة باعتباره حقاً أبديا لا يسقط بالتقادم.

من جهة أخرى، بدأت قوات الجيش العربي السوري برفقة من القوات الروسية عمليات تحصين في محيط قاعدة التنف، التي تنتشر فيها قوات أمريكية وقوات من فصيل ما يسمى بـ”جيش مغاوير الثورة” الارهابية.

وذكرت مصادر من التنف، أن عمليات التحصين تتمثل بحفر الخنادق ورفع السواتر الترابية، حيث استقدم الجيش السوري معدات وآليات ثقيلة، في الأيام الماضية.

ويأتي ذلك بعد أسبوعين من ضربة جوية نفذتها طائرات روسية على مواقع لـ”مغاوير الثورة” في منطقة التنف، في حادثة هي الأولى من نوعها، حيث انتشار القوات الأمريكية جنوبي سورية.

وذكر مسؤولون أمريكيون، أن روسيا حذّرت الجيش الأمريكي في وقت سابق من أنها ستشن غارات جوية ضد مقاتلين محليين مع الولايات المتحدة في التنف.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *