خبر عاجل
حملة اللقاح تنطلق الخميس… مدير صحة الحسكة لـ«غلوبال»: نهدف للوصول إلى 240 ألف طفل دعماً للمشاريع الصغيرة والمتوسطة… رئيس اتحاد عمال حمص لـ«غلوبال»: سوق دائم ضمن المدينة لتسويق منتجات العاملات وأسرهن كيلو الجارنك يصل إلى 50 ألف ليرة مقابل انخفاض بأسعار الموز والتفاح… عضو لجنة تجار سوق الهال بدمشق لـ«غلوبال»: الاحتكار أفضل من تلف محصول الثوم وعمليات تصدير البندورة بدأت أهالي الهامة يشكون إهمال طريق الخابوري… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مشروع التزفيت سينطلق قريباً الكرامة يفوز قانوناً على الاتحاد أهلي حلب في سلسلة الفاينل 6 لدوري كرة السلة جهود تشريعية لدعم المشاريع الصغيرة… مدير هيئة الضرائب لـ«غلوبال»: القانون 18 يتيح منح قروض تشغيلية بأقل تكلفة مصرفية للمساعدة بتأمين دخل إضافي القروض التنموية أسست لمئات المشروعات الصغيرة بالسويداء…رئيس صندوق السلف لـ«غلوبال»: عدد المستفدين 28 ألفاً من ألغاز استلام الغاز إلى استفزاز إهتلاك الأسطوانات رفع الجاهزية استعداداً لحصاد القمح…عضو مكتب تنفيذي بدير الزور لـ«غلوبال»: اتخاذ كل ما يلزم لمنع حدوث الحرائق ومنع انتشارها “مال قارون” والمواطن؟!
تاريخ اليوم
آرت | أخبار الفنانين | خبر عاجل

تيم حسن عن أيام دراسته: كنت مشاغباً جداً وانعقد بحقي مجلس تأديبي

التقى تيم حسن بطلاب المعهد العالي للفنون المسرحية خلال الملتقى الإبداعي الذي ينظمه المعهد لتكريم نجوم الفن السوري، فحل تيم ثالث الضيوف على هذا الملتقى بعد القديرين منى واصف وغسان مسعود.

وتحدث تيم خلال الجلسة الحوارية عن ذكرياته في المعهد فأكد أن لجنة القبول رفضته في المرة الأولى التي تقدم بها، السبب الذي حفزه ليمتلك طاقة غير اعتيادية، ولدت لديه الرغبة العالية للعمل وبذل جهد أكبر لتحقيق الحلم وإثبات ذاته.

ولم يخفِ حسن أنه كان مشاغباً جداً في أيام دراسته، كاشفاً أنه قد عقد حينها مجلس تأديبي بحقه، السبب الذي دفعه ليشعر بالخطأ، وربط تيم مشاغبته بالمراهقة وكلمة الجنون التي غالباً مايتم الحديث عنها كصفة يجب أن تلازم طلاب هذا المكان على حد تعبيره.

وتحدث حسن عن التقليد الذي كان بارعاً فيه خلال بداياته، مشدداً أنه مقتلاً للفنان، فرأى حسن أن التقليد يفقد الممثل مع الوقت أدواته ومرونته، كما يعتبره إنفاقاً للموهبة في غير مكانها، وتصبح عودته لشخصيته صعبة جداً، ناصحاً الطلاب الابتعاد عن هذا النمط في العمل.

وعن سبب ابتعاد النجوم السوريين عن المسرح، فعلق تيم أن هناك لوماً على الفنانين، مشدداً أنه أحد المقصِّرين في هذا الأمر، مرجعاً سبب الابتعاد لعدد من المشاكل ومن بينها الأجور.

وأضاف تيم في نفس السياق، بأنه لم يتلقى أي دعوة  للعمل في المسرح السوري منذ تخرجه، لكن في مصر تلقى مثل هذه الدعوات خلال فترات زمنية مختلفة، لكنه شدد على أن التقصير الأساسي يقع على عاتق الفنانين .

وعن الأعمال الكوميدية رأى حسن أن الوقت ليس مناسباً لها وسط كل هذه المآسي، فهي تحتاج مزاج عام وشخصي ملائم السبب الذي يدفعه لتأني في هذه الخطوة، مشيراً إلى وجود عمل كوميدي للمخرج الليث حجو والكاتب ممدوح حمادة لكن الاعمال المتتالية والارتباطات حالت دون ذلك حتى الآن.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *