خبر عاجل
إيقاف المدرب أحمد عزام لعام كامل واقتراح فصله من المنظمة الرياضية.. ما السبب؟ عدسة غلوبال ترصد كواليس بلوغ نادي الوحدة نهائي كأس الجمهورية أضرار صحية للمنظفات المجهولة…جمعية حماية المستهلك بدمشق لـ«غلوبال»: أغلبها بلا ماركة وتتلف القماش والغسالات تحديد أجور الحصاد ومراكز استلام محصول القمح بحلب… فلاحون لـ«غلوبال»: إصدار مكافأة تشجيعية وتأمين مستلزمات الحصاد والتسويق  دون عقبات  أسعار التوابل تسجل ارتفاعاً جديداً بالأسواق…مدير التجارة الداخلية بطرطوس لـ«غلوبال»: تباع حسب بيان التكلفة اخماد 7حرائق ألتهمت مساحات من الشعير والقمح… قائد إطفاء السويداء لـ«غلوبال»: رفع حالة التأهب  الرئيس الأسد يصدر مرسوما يحدد فيه موعد انتخابات مجلس الشعب صفاقة إسرائيلية في مواجهة الأغلبية المناطق الحرة الاستثمار المنسي..! ساعات التقنين إلى زيادة ومواطنون يحلمون بالوصل… مدير كهرباء حمص لـ«غلوبال»: نعمل على زيادة موثوقية الشبكة والكميات الواردة 80-90 ميغا واط فقط
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

رئيس الحكومة يناقش واقع القطاع الدوائي و الصعوبات التي تعترضه ومقترحات معالجتها

ناقش اجتماع اليوم برئاسة المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء واقع القطاع الدوائي والصعوبات التي تعترض سبل تلبية حاجة السوق المحلية من بعض أنواع الأدوية وتوريد احتياجات المشافي والهيئات الصحية من الدواء والمستلزمات الدوائية وحل التشابكات المالية ذات الصلة.

وتم خلال الاجتماع تقييم الإجراءات المتخذة لتسوية وضع مديونية بعض الجهات الصحية لصالح المؤسسة العامة للتجارة الخارجية والالتزامات المترتبة بالقطع الأجنبي على عقود المؤسسة الحالية والمستقبلية، حيث أكد المجتمعون على ضرورة معالجة المديونية وسدادها وفق جداول زمنية محددة، وتيسير إجراءات التعاقد ما أمكن وتقديم التسهيلات اللازمة لذلك وتكثيف الجهود لتنفيذ عقود استجرار الأدوية والمستلزمات الصحية وتوفير القطع الأجنبي اللازم لذلك.

وأكد المهندس عرنوس أن تأمين انسياب الأدوية من مختلف الزمر يعد من أولويات الحكومة التي لم ولن تدخر جهداً أو إجراء لتأمين المطلوب من الأصناف الدوائية كافة، مشدداً على تسهيل وتيسير إجراءات استجرار الأدوية مركزياً واتخاذ كل ما يلزم لهذه الغاية.

وتم تكليف وزارتي الصحة والمالية ومصرف سورية المركزي عقد اجتماع موسع مع القائمين على شركات ومعامل الدواء لمناقشة واقع الإنتاج والصعوبات التي تعترضهم ومقترحات معالجتها وفق الأولويات والإمكانات المتاحة بما يسهم في تحقيق استقرار في توفير حاجة السوق المحلية من الأدوية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *