خبر عاجل
صفاقة إسرائيلية في مواجهة الأغلبية المناطق الحرة الاستثمار المنسي..! ساعات التقنين إلى زيادة ومواطنون يحلمون بالوصل… مدير كهرباء حمص لـ«غلوبال»: نعمل على زيادة موثوقية الشبكة والكميات الواردة 80-90 ميغا واط فقط عطل طارئ بمحطة تحويل الحرش… مصدر بكهرباء دمشق لـ«غلوبال»: تمت صيانتها وإعادتها للعمل انخفاض في درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة تسيير أكثر من 90 باصاً… مدير النقل الداخلي بدمشق وريفها لـ«غلوبال»: لجان إشراف ومتابعة بمواقع الانطلاق بسطات حجرية لمعقبي معاملات دفع إلكترونية… خبير اقتصادي لـ«غلوبال»: إيجاد دوائر في مؤسساتنا لإرشاد طالبي الخدمات الحوكمة ومسائل الشفافية والكفاءة  من كل مئة شخص يوجد مصاب أو اثنان بالصرع… رئيس الرابطة السورية للعلوم العصبية لـ«غلوبال»: نسعى لتوفير العلاج الجراحي للمرض قريباً مشقيتا إلى دائرة الجذب السياحي مجدداً… مدير السياحة باللاذقية لـ«غلوبال»: فعاليات وأنشطة ستعيدها إلى الواجهة بقوة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

شحنة من حليب الاطفال قريباً… نقيب صيادلة ريف دمشق لـ«غلوبال»: نتابع أي شكوى تردنا ونعلم المشتكي بمصيرها

خاص ريف دمشق – زهير المحمد

مشاق كبيرة تواجه أهالي الأطفال حديثي الولادة الباحثين عن الحليب المخصص لأعمار أطفالهم في رفوف الصيدليات بمحافظة ريف دمشق، والذي إن وجد يكون بأسعار خيالية وبعيدة عن تسعيرة الصحة، ويتراوح سعر حليب نان “1” في الصيدليات بين 100- 125 ألف ليرة.

وأكد نقيب الصيادلة بمحافظة ريف دمشق الدكتور ألبير فرح في تصريح خاص لـ«غلوبال» بأن حل مشكلة وجود نقص ببعض أصناف الحليب ولاسيما نان 1و2 لدى الصيدليات سيتم حله قريباً، كاشفاً عن وجود شحنة من حليب الأطفال ستصل قريباً.

وأشار الدكتور فرح إلى أن هناك بدائل لحليب نان، منها بيبي لاك، الاس 26، بالإضافة إلى توفر أصناف عدة من حليب الأطفال في مستودع نقابة الصيادلة، بالإضافة إلى الصيدليات المركزية بمحافظة ريف دمشق.

وأوضح فرح بأن حليب الأطفال مسعر من قبل وزارة الصحة، وفي حال تم بيعه خارج هذه التسعيرة فينبغي على المواطنين التقدم بشكوى مباشرة إلى نقابة الصيادلة.

مضيفاً: إن أي شكوى ترد النقابة إن كانت حول تسعيرة الحليب أو الدواء يتم تسجيلها ومتابعتها مباشرة، ويتم إعلام المواطن الذي تقدم بالشكوى بنتائج المتابعة.

ويشكو العديد من المرضى بفقدان بعض أصناف الأدوية ضمن الصيدليات بمحافظة ريف دمشق وخاصة المتعلقة بالأمراض المزمنة.

ليعيد ليوضح نقيب الصيادلة أنه من الممكن فقدان بعض الزمر الدوائية الخاصة ببعض الشركات، إلا أن هناك بالتأكيد بدائل عن الزمر المفقودة.

وفيما يتعلق بالربط الشبكي مع المالية، أكد فرح بأنه يتم استكمال كافة الإجراءات للبدء بالربط، متوقعاً أن تنطلق هذه العملية خلال أقرب وقت ممكن.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *