خبر عاجل
493 مليار ليرة قيمة التغريمات خلال الربع الأول… مدير حماية المستهلك لـ«غلوبال»: الضبوط التموينية إجراءات رادعة تهدف لحماية المستهلك من الاستغلال والجشع المنتج خسران والمستهلك طفران قرارات لجنة الانضباط والأخلاق عن مباريات الجولة الأخيرة في الدوري السوري تدابير لمواجهة العاصفة المرتقبة… محافظ اللاذقية لـ«غلوبال»: وزّعنا المهام وننتابع حسن التنفيذ بحضور أيهم أوسو.. قادش يتعادل مع ريال مايوركا في الدوري الإسباني ريم نصر الدين تعلن انفصالها عن زوجها ياسر البحر تسجيل أول حالات الغرق هذا العام…قائد فوج إطفاء دير الزور لـ«غلوبال»: انتشال جثتي طفل وطفلة من الفرع الصغير لنهر الفرات الجموع الأمريكية تستجدي الأموات 35 ألف حاج هذا العام… رئيس لجنة السياحة بجمعية حماية المستهلك في دمشق وريفها لـ«غلوبال»: التكاليف تصل إلى 5 بليون و250 ملياراً الرئيس الأسد يستقبل عبد اللطيف بن راشد الزياني وزير خارجية مملكة البحرين
تاريخ اليوم
خبر عاجل | سبورت

طارق الجبان يتحدث لغلوبال سبورت عن منتخب سورية وتوقعاته للمباريات المقبلة

بيّن المدرب طارق جبان لشبكة غلوبال الإعلامية- غلوبال سبورت بأنّ أداء منتخبنا الوطني حالياً غير مُقنع وليس بمتماسك ولم يشهد تطور مستوى اللاعبين.

وأضاف في حديثه: “الجهاز الفني عملهُ منقوص، ولم تكن هناك اجتماعات ومعسكرات كثيرة، ووجب عليه الإقامة الدائمة داخل البلد”.

وأكمل: “هذا التقصير كلّف استبعاد بعض الأسماء المُميزة مؤخراً، واستدعاء من كان بمرحلة هبوط المستوى، وذلك لقلّة المتابعة عن قرب والاكتفاء بمشاهدة المباريات عبر التلفاز”.

وكشف الجبان عن أحقية ضمّ “النعسان، تامر الحاج، الواكد”.

وأشار إلى أن الإصابات أمر وارد مع نهاية الموسم، ولا يمكن الحكم أو تحميل المسؤولية للكادر البدني إلا بعد معرفة كيفية التدريب والجهد المطبق على اللاعب.

وعن المباريات المقبلة لمنتخبنا قال: “ننتظر نتائج العمل من الكادر التدريبي وخاصةً إنّهُ كادر عربي محترف، ولذلك مطالب بالنتائج والأداء معاً وأن يكون للفريق هوية وشكل”.

وواصل: “كل مباراة هي اختبار، ولكن مواجهة الصين هي الاختبار الأصعب، وأتوقع تحقيق انتصارين على المالديف وغوام، والتعادل مع التنين الصيني”.

وتحدّث الجبان: “فكر نبيل معلول أو غيره يتناسب مع اللاعب السوري، لأن الأخير لديه إمكانيات فنية وبدنية ولكن يحتاج للتطوير وهذا ما لم يظهر إلى الآن”.

وأكد المدرب طارق على إثبات قدرة الكادر التدريبي الوطني ونجاحه والأمثلة كثيرة، ولكن ليس ذلك قاعدة بل من الأمثل أن يتم التعاقد مع كوادر أجنبية لسنوات عديدة وليس لمدة قصيرة، ولكن الظروف المالية قد لا تسمح بذلك.

ولفت إلى صعوبة تكرار إنجاز التصفيات المونديالية الماضية، لغياب انسجام الفريق والتزامه تكتيكياً وانضباطياً وحضور عامل الروح والقتال.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *