خبر عاجل
هواجس من عدم استلام مخصصات المازوت للأشجار المثمرة… رئيس رابطة فلاحية بالقنيطرة لـ«غلوبال»: لم يصلنا أي كتاب لتحديد المحاصيل الاستراتيجية لتوزيع المادة الدولة رقم 194… فلسطين كاملة الأهلية لتكون كاملة العضوية أسعار الأدوية الزراعية ترهق المزارعين… رئيس اتحاد فلاحي السويداء لـ«غلوبال»: غير ثابتة الحلقة الأضعف! مسلسل سوري تتمنى إنتاج جزء جديد له؟ درجات الحرارة أعلى من معدلاتها…الحالة الجوية المتوقعة عدوان إسرائيلي على ريف دمشق الجريمة الثانية خلال الــ 24 الساعة بمحافظة الحسكة… مصادر لـ«غلوبال»: العثور على جثة امرأة متفسخة بالقامشلي قاطنو عين ترما بريف دمشق يطالبون بإعادة خدمات الهاتف والانترنت… مصدر بالشركة السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: أنجزنا 30% من أعمال إعادة التأهيل فاحت ريحة البطاطا المصرية الهلامية!
تاريخ اليوم
ثقافة | نيوز

فوز طالبتين سوريتين بمسابقة منظمة الصحة العالمية الفنية حول كورونا

أقامت وزارة التربية ومنظمة الصحة العالمية في الجمهورية العربية السورية احتفالية تكريم الطلاب الفائزين بمسابقة المنظمة تحت شعار كوفيد_ ١٩: وقاية أنفسنا ومجتمعاتنا.


أشاد معاون وزير التربية الدكتور عبد الحكيم الحماد، بدور منظمة الصحة العالمية ممثلة بالدكتورة اكجمال مختوموفا، من خلال إجراء مسابقة لرسومات طلاب المدارس حول جائحة كوفيد ١٩؛ بهدف التعرف على كيفية التعامل مع هذه الظاهرة المرضية، عبر التعبير بصورة بصرية، وتوظيف هذه المسابقة لنشر الوعي بهذه الجائحة وكيفية الوقاية منها.


وقدمت رئيس البعثة وممثل منظمة الصحة العالمية في سورية الدكتورة اكجمال مختوموفا، لمحة موجزة عن منظمة الصحة العالمية منذ بداية تأسيسها حتى الآن، حيث تضم حالياً /١٩٤/ دولة، بما فيها سورية والتي تعتبر من الدول المؤسسة للمنظمة، مؤكدة أن الأطفال هم الأساس لبناء مستقبل آمن وصحي. لافتة إلى أنه تم مشاركة ١٥٠٠ طالب على المستوى الإقليمي في هذه المسابقة منهم ٩٢ طالباً من سورية، وفاز من المنطقة ككل ٣٣ مشاركاً، منهم طالبتان سوريتان منحتا شهادات تقديرية، وجوائز، وهما (سيدرا عبد الرزاق الريس، وهدى خالد خالد)، فضلاً عن تكريم أعمال عشرة طلاب آخرين لتميز رسوماتهم في التعبير عن موضوع يوم الصحة العالمي لهذا العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *