خبر عاجل
بشكل مفاجئ.. أصالة تحذف جميع صورها مع زوجها فائق حسن الرئيس الأسد يرسل برقية تهنئة لنظيره الروسي ارتفاع ملموس على درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة إدارة منتخبنا لـ “غلوبال”: “لم يصل أي رد رسمي حول مكان مباراتنا مع كوريا الشمالية” المشاريع الناشئة وسيلة الحلبيين لمكافحة الغلاء… رئيسة لجنة سيدات الأعمال في غرفة التجارة لـ«غلوبال»: الغاية التمكين الاقتصادي وتحسين المعيشة عاصفة مطرية تسبب أضراراً كبيرة بالمحاصيل… رئيس دائرة الإنتاج النباتي بالحسكة لـ«غلوبال»: الفلاحون باشروا  بحصاد الشعير ارتفاع سعر الزيت له مبررات… مديرة مكتب الزيتون لـ«غلوبال»: المادة متوافرة والمشكلة ضعف القدرة الشرائية تخفيض التوريدات أثر على مخصصات النقل… عضو بالمكتب التنفيذي لريف دمشق لـ«غلوبال»: زيادة مدة رسائل المازوت والبنزين للمركبات الخاصة أسعار الفروج لم تنخفض وما يحدث يتكرر منذ عشرات السنين… رئيس لجنة تربية الدواجن لـ«غلوبال»: الاستهلاك مرتبط بالعادات الغذائية والمربي خاسر حالياً اندلاع حريق بمنزل عربي بالقيمرية… قائد فوج إطفاء دمشق لـ«غلوبال»: تم إخماد النيران والأضرار اقتصرت على الماديات
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

مجلس الشعب: الحكومة ارتكبت خطأ كبير في برنامج الدعم ونطالب بإيقافه

رفض جميع أعضاء مجلس الشعب في جلسة اليوم، قرار الحكومة بخصوص موضوع الدعم، مطالبين بإيقاف العمل فيه لحين دراسته دراسة دقيقة ومعرفة الفئات المستفيدة بشكل أدق.

وقال عضو مجلس الشعب فيصل جمول: الحكومة ارتكبت خطأ كبير بهذا الموضوع، ولابد من دراسته بشكل أدق وأكثر تفصيلاً، حتى يكون متطابق مع المعلومات الحقيقية ويحقق مصلحة للمواطنين المستحقين للدعم.

وأكد جمول أيضاً أن عدد من أعضاء مجلس الشعب شملهم هذا القرار وتم رفع الدعم عنهم.

وذكر جمول في تصريحات صحفية، أن الجلسة تناولت موضوع الخبز بتجديد التأكيد على أنه خط أحمر ولا يجوز أن ينحرم أحد منه تحت أي ظرف.

في سياق متصل، تقدم عضو مجلس الشعب ناصر يوسف الناصر بمداخلة اليوم بخصوص قرار رفع الدعم الحكومي جاء فيها: “في الظروف الاستثنائية نحتاج إلى أشخاص وقرارات استثنائية، ونحتاج إلى تخطيط استثنائي وليس قرارات منفصلة عن الواقع وتخطيط متخبط، يفتقد إلى أدنى مقومات التخطيط.

قرارات الحكومة بشكل عام يجب أن تكون لمصلحة المواطن ولقمة عيش المواطن، وخاصة في زمن الحرب والحصار الاقتصادي.

إن قرار الحكومة المتخذ بخصوص إعادة توجيه الدعم إلى مستحقيه، هو قرار ظالم بحق شريحة كبيرة من المواطنين، فبالاضافة إلى الحصار الاقتصادي والغلاء والفقر والجوع، أصبحنا أمام حصار الحكومة للشعب برغيف الخبز وكيلو السكر والرز واسطوانة الغاز وغيره.

إن هذا القرار الظالم وغير المدروس يجب الغاؤه.

وهنا أطالب الحكومة بضرورة التراجع الفوري عن هذا القرار الخطير والظالم بحق المواطن والدولة معاً وأطالب بأستجوابها وحجب الثقة عنها.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *