خبر عاجل
رئيس نادي الساحل ل”غلوبال” : الدوري السوري لا يحسم في الملاعب استراتيجية وطنية للملكية الفكرية والصناعية… معاون وزير التجارة الداخلية  لـ«غلوبال»: 177 ألف علامة تجارية فارقة و 6 آلاف براءة اختراع في سورية فوج إطفاء حمص يعثر على جثة طفل… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: تبين أنه الطفل الذي غرق في قناة الري أمس بعد درجات حرارة قياسية… تحذير من فيضانات منتصف الأسبوع القادم.. متنبئ جوي لـ«غلوبال»: سنشهد فيضانات وسيولاً بكميات بعيدة عما شهدتها الإمارات   الكرامة يهزم الاتحاد أهلي حلب في أول مباريات سلسلة الفاينل 6 ديمقراطية القمع في الجامعات الأمريكية حماس لم تطلب العودة لكنها لم تنس أفضال دمشق بورصة الفروج “تنخفض” والفضل لدرجات الحرارة… أمين سر جمعية اللحامين بحلب لـ«غلوبال»: حالة مؤقتة والتخفيض المستقر يحتاج إلى دعم قطاع الدواجن منى واصف: كذبت سابقاً بتحصيلي العلمي لأني خجلت من نفسي من جديد…انهيار جزئي بمنزل قديم بعين كرش… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: المنزل مغلق وغير مسكون
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

نقابة المحامين السوريين تقدم المساعدة لذوي ضحايا المركب الذي غرق قبالة سواحل محافظة طرطوس

طلبت نقابة المحامين من فرعيها التابعين لها في محافظتي طرطوس واللاذقية التواصل مع أهالي وذوي ضحايا المركب الغارق ومشاركتهم مصابهم، حيث وجّه نقيب المحامين السوريين الاستاذ الفراس فارس، اليوم الأربعاء، بتقديم المساعدة القانونية اللازمة عبر فريق من المحامين المتطوعين لذوي ضحايا المركب الذي غرق قبالة سواحل محافظة طرطوس وعلى نفقة النقابة.

كما وجهت النقابة بحسب إعلان نشرته عبر صفحتها في فيسبوك بعرض المساعدة القانونية عليهم من خلال إقامة الدعاوى المتعلقة بتثبيت الوفاة وحصر الإرث الشرعي والقانوني وكل مايتعلق بالقضاء الشرعي والجزائي.

وبحسب الإعلان، فإن المساعدة القانونية لذوي الضحايا تبدأ من الوكالة إلى تحضير الدعاوى و الادعاء بالمطالبة بحقوق ضحايا المركب وكافة الإجراءات اللازمة دون تحميل ذوي الضحايا أية مصاريف وعلى أن تتحمل النقابة كافة النفقات والمصاريف. إضافة إلى تحضير فريق من المحامين المتطوعين لمتابعة تلك القضايا.

وأشار نقيب المحامين الفراس فارس إلى أن الخطوة المذكورة تأتي تعبيرا عن الإيمان بالدور النقابي والإنساني والاجتماعي وتعبيرا عن الحزن والألم والتعاطف مع ذوي ضحايا المركب الغارق في عرض البحر.

و تعرض مركب لبناني الخميس الماضي، للغرق قرب جزيرة أرواد بطرطوس، حيث كان يقل 150 شخصاً من جنسيات سورية ولبنانية وفلسطينية متجهين إلى إيطاليا ثم أوروبا حيث وصل عدد الغرقى حتى أمس الثلاثاء إلى 100 شخص بينهم عدد من الأطفال والنساء.

وأوقفت السلطات الأمنية اللبنانية أحد المتورطين بعملية التهريب الأخيرة والتي أدت إلى غرق القارب، بحسب ما أعلنت عنه وسائل إعلامية لبنانية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *