خبر عاجل
كأس الجمهورية.. الفتوة يقسو على تشرين في ذهاب الدور نصف النهائي الأمر لم يعد يقتصر على غلاء المأكولات الشعبية… رئيس دائرة حماية المستهلك باللاذقية لـ«غلوبال»: ضبط حالات غش بالزيت وإضافة مواد أخرى  “الضميمة” حمالة أوجه! الرئيس الأسد يتحدث في عناوين سياسية واقتصادية واجتماعية في اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث درجات الحرارة منخفضة… الحالة الجوية المتوقعة الرئيس الأسد يشارك في اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث ورطة الأعطال المفاجئة؟! مطالب خدمية ملحة… رئيس بلدية جديدة عرطوز لـ«غلوبال»: مشاريع مهمة للنهوض بالواقع الخدمي كسر زجاج السيارات يؤرق مواطنين بدمشق… مصدر في المرور لـ«غلوبال»: عليهم تقديم شكوى إلى الشرطة في مناطقهم لتقوم دورياتها بالمراقبة المنافقون “الفجرة ” الصغار!
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

نقابة المحامين تحدد الفروع التي سيتم إبقاء الدعم لها

كشف نقيب المحامين الفراس فارس، أنه من المتوقع أن يتم استبعاد أكثر من 70 بالمئة من المحامين الذين مضى على ممارستهم للمهنة أكثر من 10 سنوات بينما سيبقى حوالي 30 بالمئة منهم تحت مظلة الدعم، مشيراً إلى أن جميع المحامين الذين لم يتجاوز على ممارستهم للمهنة العشر سنوات سيكونون تحت مظلة الدعم.

و أكد فارس أنه سيتم استثناء فروع الرقة وإدلب ودير الزور بحسب الوعود الحكومية من قرار الاستبعاد من الدعم أي إن المحامين المنتسبين إلى هذه الفروع سيبقون ضمن الدعم الحكومي.

وأشار إلى أن النقابة أجرت ربطاً مباشراً مع وزارة الداخلية ووافت الحكومة بأسماء المحامين الذين مضى على ممارستهم للمهنة أكثر من عشر سنوات، كاشفاً أن النقابة أنشأت منصة الكترونية لإجراء استبيان للنقابة حتى يكون للنقابة بيانات خاصة بها.

وأوضح أن آلية عمل المنصة تكمن بأن المحامي يدخل عليها ويملأ استمارة خاصة به ويبين فيها أنه يستحق الدعم.

ولفت نقيب المحامين إلى أن بعض الفروع رأت أن جميع المحامين المنتسبين إليها يستحقون الدعم، مؤكداً أن هناك توجهاً حكومياً يجب الالتزام به وأن النقابة تقدر وضع الدولة في الوقت الراهن وبالتالي يجب أن نساعد ونكون جزءاً من ضمن هذه المعادلة باعتبار أن الدولة في الوقت الراهن ترتب أمورها المالية ووضعت أولويات لتقديم الدعم للشريحة التي تحتاجه.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *