خبر عاجل
سوزان نجم الدين: “كنت مفكرة حالي مطلقة” عدسة غلوبال ترصد أحداث تعادل الوحدة وحطين في كأس الجمهورية كأس الجمهورية.. الفتوة يقسو على تشرين في ذهاب الدور نصف النهائي الأمر لم يعد يقتصر على غلاء المأكولات الشعبية… رئيس دائرة حماية المستهلك باللاذقية لـ«غلوبال»: ضبط حالات غش بالزيت وإضافة مواد أخرى  “الضميمة” حمالة أوجه! الرئيس الأسد يتحدث في عناوين سياسية واقتصادية واجتماعية في اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث درجات الحرارة منخفضة… الحالة الجوية المتوقعة الرئيس الأسد يشارك في اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث ورطة الأعطال المفاجئة؟! مطالب خدمية ملحة… رئيس بلدية جديدة عرطوز لـ«غلوبال»: مشاريع مهمة للنهوض بالواقع الخدمي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

وزارة الأوقاف تنشر توضيحا حول ممارسي الطقوس الغريبة في الجامع الأموي

نشرت وزارة الأوقاف توضيحا حول ما تم تداوله عن ممارسة الطقوس الغريبة في الجامع الأموي.

وجاء في بيان الوزارة: إشارة إلى ما تم تداوله مؤخراً على العديد من المنصات الإعلامية حول قيام مجموعة من الأفراد بالتصوير داخل الجامع الأموي أثناء ممارسة طقوس غريبة وغير دينية، فإن وزارة الأوقاف تؤكد حرصها على حرمة الجامع الأموي وكذلك كافة المواقع الدينية والمقدسات في البلاد وعدم العبث بها أو الإساءة لها بأي شكل من الأشكال، كما تؤكد أن المجموعة التي دخلت وصورت داخل الجامع الأموي قد دخلت ضمن وفود الزائرين والسياح الذين يزورون الجامع الأموي بالآلاف.

وبينت الوزارة، أن المجموعة قامت بالتصوير دون علم إدارة الجامع الأموي أو التنسيق معها، وعندما تم التنبه إلى الأمر قامت إدارة الجامع بتنبيههم ومنعهم من التصوير أو ممارسة الطقوس الغريبة التي قاموا بها، ولكنهم كانوا قد قاموا بأخذ بعض الصور ومقاطع الفيديو.

وأكدت وزارة الأوقاف على أنها وجهت إدارة الجامع الأموي لمنع تكرار مثل هذه الظاهرة وتنبيه كافة الزائرين إلى ضرورة الالتزام بالقواعد والآداب التي تحافظ على حرمة وقدسية الجامع الأموي.

يذكر أنه انتشرت صور على مواقع التواصل الاجتماعي، قيل إنها لهنود يصلون داخل الجامع الأموي، ليتبين لاحقا أن أحدهم شاب من محافظة السويداء يسمي نفسه “دادا أتمان” عاد إلى سورية بعد أن قضى فترة من حياته في الهند وأسس طائفة روحية وكان يمارس رياضة اليوغا والتأمل في المسجد.

وزارة الأوقاف تنشر توضيحا حول ممارسي الطقوس الغريبة في الجامع الأموي

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *