خبر عاجل
صفاقة إسرائيلية في مواجهة الأغلبية المناطق الحرة الاستثمار المنسي..! ساعات التقنين إلى زيادة ومواطنون يحلمون بالوصل… مدير كهرباء حمص لـ«غلوبال»: نعمل على زيادة موثوقية الشبكة والكميات الواردة 80-90 ميغا واط فقط عطل طارئ بمحطة تحويل الحرش… مصدر بكهرباء دمشق لـ«غلوبال»: تمت صيانتها وإعادتها للعمل انخفاض في درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة تسيير أكثر من 90 باصاً… مدير النقل الداخلي بدمشق وريفها لـ«غلوبال»: لجان إشراف ومتابعة بمواقع الانطلاق بسطات حجرية لمعقبي معاملات دفع إلكترونية… خبير اقتصادي لـ«غلوبال»: إيجاد دوائر في مؤسساتنا لإرشاد طالبي الخدمات الحوكمة ومسائل الشفافية والكفاءة  من كل مئة شخص يوجد مصاب أو اثنان بالصرع… رئيس الرابطة السورية للعلوم العصبية لـ«غلوبال»: نسعى لتوفير العلاج الجراحي للمرض قريباً مشقيتا إلى دائرة الجذب السياحي مجدداً… مدير السياحة باللاذقية لـ«غلوبال»: فعاليات وأنشطة ستعيدها إلى الواجهة بقوة
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

وزارة الكهرباء تكشف عن إنشاء محطة تحويل جديدة

كشف مدير المؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء فواز الظاهر، عن اتخاذ الوزارة قراراً بإنشاء (محطة تحويل 230 ك. ف. أ) جديدة إلى جانب إحدى محطات التوليد التي يتم بناؤها حالياً في إحدى المحافظات، وذلك بالاعتماد على الخبرات الوطنية والمواد الأولية المتوفرة لديها.

وبيّن الظاهر لموقع أثر برس، أنّ التكلفة التقديرية المعلن عنها لبناء المحطة التحويل تبلغ قرابة (22 مليون يورو) أي ما يزيد عن (65 مليار ليرة سورية فيما إذا اعتبرنا سعر صرف كل واحد يورو 2960 ليرة سورية).

وأكّد الظاهر أنّ هذا المشروع هو الأول من نوعه في قطاع الكهرباء في سورية ويوفر على الخزينة عشرات المليارات، مشيراً إلى أنّ المؤسسة رغم الصعوبات التي قد تواجهها اتخذت هذا القرار الصعب حيث تم تقسيم العمل على مرحلتين الأولى تتضمن الأعمال المدنية والتي سيتم تنفيذها من قبل احدى الشركات المحلية والأخرى أعمال كهربائية سيتم تنفيذها من قبل المؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *