خبر عاجل
هواجس من عدم استلام مخصصات المازوت للأشجار المثمرة… رئيس رابطة فلاحية بالقنيطرة لـ«غلوبال»: لم يصلنا أي كتاب لتحديد المحاصيل الاستراتيجية لتوزيع المادة الدولة رقم 194… فلسطين كاملة الأهلية لتكون كاملة العضوية أسعار الأدوية الزراعية ترهق المزارعين… رئيس اتحاد فلاحي السويداء لـ«غلوبال»: غير ثابتة الحلقة الأضعف! مسلسل سوري تتمنى إنتاج جزء جديد له؟ درجات الحرارة أعلى من معدلاتها…الحالة الجوية المتوقعة عدوان إسرائيلي على ريف دمشق الجريمة الثانية خلال الــ 24 الساعة بمحافظة الحسكة… مصادر لـ«غلوبال»: العثور على جثة امرأة متفسخة بالقامشلي قاطنو عين ترما بريف دمشق يطالبون بإعادة خدمات الهاتف والانترنت… مصدر بالشركة السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: أنجزنا 30% من أعمال إعادة التأهيل فاحت ريحة البطاطا المصرية الهلامية!
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

وزارة المالية تطلق أول تقرير مفصّل عن البيوع العقارية

أطلقت وزارة المالية أول تقرير مفصّل عن البيوع العقارية، “يضم عدة مؤشرات، بما ينسجم مع قاعدة الشفافية في توفير البيانات للجمهور، للاستفادة منها، وبهدف توفير أسس علمية لدراسة السوق، عبر معايير دقيقة لقياس سيولة السوق وحجمها”، حسب ما جاء في بيان الوزارة.

وحسب البيان، “تضم مؤشرات السوق العقارية في المرحلة الأولى نمطين من المؤشرات؛ الحجم والسيولة، مع معايير قياس لتقييم مستوى النشاط والحركة في السوق بشكل مستمر”، كما “تشمل مؤشرات الحجم مؤشراً خاصاً بإجمالي عدد عقود البيع المنفذة خلال اسبوع عمل، وآخر يبين توزع العدد الإجمالي للعقود خلال فترة زمنية محددة على المحافظات السورية”.

وأضاف بيان الوزارة، “كما يشمل التقرير مؤشراً خاصاً بعقود الإيجار، يبين العدد الإجمالي لتلك العقود خلال اسبوع عمل، بالإضافة إلى مؤشر آخر يبين توزع عقود الإيجار خلال فترة زمنية محددة على المحافظات السورية”، أما مؤشرات السيولة، “فتشمل مؤشراً لإجمالي القيم الرائجة لعقود البيع المنفذة خلال اسبوع عمل، وآخر يبين توزع القيم الرائجة خلال فترة زمنية محددة على المحافظات السورية، وهذا يمثل الحدّ الأدنى لمقدار السيولة المتداولة في السوق العقارية“، و “تتيح المؤشرات التي تم إطلاقها حالياً إمكانية إجراء مقارنات اسبوعية، لحركة السيولة في السوق”.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *