خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

الأسعار الجديدة لتكلفة تركيب العدادات الكهربائية المنزلية

رفعت مؤسسة نقل وتوزيع الكهرباء، تكلفة تركيب العدادات الكهربائية المنزلية.

وبيّن المدير المالي في مؤسسة نقل وتوزيع الكهرباء ماهر الزراد، أن الهدف من تعديل أسعار الاشتراك للعدادات المنزلية هو المحافظة على الشبكة الكهربائية أولاً، وتأمين الحد الأدنى من التكلفة نظراً لارتفاع أسعار المستلزمات.

وعن الأسعار الجديدة، أوضح أنه تم تعديل كلفة الاشتراك للعداد المنزلي الأحادي لتصبح 90 ألفاً، ورفع تكلفة العداد الثلاثي من 50 ألف ليرة سورية إلى 250 ألف ليرة، وهذا النوع بحسب “الزراد”، يخصص للتوترات العالية (منشآت، مهن حرافية، معامل)، أما المنزل الذي ليس لديه استهلاك كبير فلا يحتاج عداد ثلاثي ويكفيه الأحادي.

ونوّه إلى أن هذا الذي المبلغ تتقاضاه وزارة الكهرباء يضاف إليه رسوم أخرى لم تتغير، مثل رسم تنظيم مقاولة الاشتراك لعداد أحد المشتركين، كما يتم أيضاً استيفاء سلفة أيضاً لتصل تكلفة العداد الإجمالية (الأحادي مثلاً) إلى 100 – 105 ألف ليرة سورية.

وختم الزراد تصريحاته الصحفية، بالإشارة إلى صعوبة تأمين ساعات الكهرباء في الوقت الراهن بسبب العقوبات المفروضة على سورية، متوجهاً للمواطنين الذين لا يملكون عدادات كهرباء بضرورة تقديم طلب للحصول على عداد بدلاً من الحصول على الكهرباء بشكل غير مشروع.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *