خبر عاجل
حالة الطقس المتوقعة بعد تسريب فيديو لها … نادين نجيم: “هادا خطيبي وأنا امرأة مطلقة وحرة” حوادث … اعتقال أشخاص بجريمة السرقة … وجريمة قتل ” نحو منشآت أكثر استدامة”… المؤتمر الدولي الثاني في هندسة البناء … محافظ دمشق ل “غلوبال”: المحافظة تضع في مقدمة اهتمامها مفهوم المدن المستدامة هل تستطيع مؤتمرات الجودة النهوض بالمنتجات السورية.. منافسة ضعيفة وظروف إنتاج صعبة … وزير الصناعة لـ “غلوبال”: من الضرورة البحث والتحدث بالجودة بعد سنوات الحرب التي أدت إلى تراجع مفاهيم الجودة بعد عملية تجميل فاشلة وفاء سالم تفاجئ الجمهور بملامحها الجديدة سورية تدين القرار التعسفي الذي اتخذته الولايات المتحدة الأمريكية ضد إيران وزير الزراعة ل”غلوبال”: بطاقة إلكترونية لدعم النحالين بمادة المحروقات اللازمة لنقل خلايا النحل قريباً إصابة مواطن جراء اصطدام سيارته بقطار لنقل الركاب في اللاذقية.. ومدير السكك الحديدية في اللاذقية ل”غلوبال” : تم إرسال لجنة التحقيقات المعنية إلى منطقة الحادث لمتابعة الموضوع وزارة التجارة الداخلية توضح صحة خبر إلغاء دور معتمدي الخبز
تاريخ اليوم
اقتصاد | نيوز

طرطوس بادرت وبدأت التعويض على أصحاب الأبقار النافقة وتوزيع 145 بقرة

بدأت محافظة طرطوس بتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تعويض مربي الأبقار الذين نفقت أبقارهم العام الماضي بسبب مرض التهاب الجلد العقدي، حيث أعطيت الأولوية للشريحة التي فقدت مصدر رزقها بعد نفوق بقرة أو أكثر لديها ولم يبق لديها أي بقرة.

وذكر محمد ديب أنه تم اليوم توزيع 19 رأس من الأبقار في منطقة سهل عكار بريف المحافظة وهذه هي الدفعة الأولى من المشروع الذي أطلقته محافظة طرطوس بمتابعة من المحافظ وبالتعاون مع إحدى الفعاليات الاقتصادية بهدف عودة المربيين للتربية ودعماً للثروة الحيوانية وسوف يتبع هذه الدفعة دفعات لاحقه ضمن خطة مدروسة لتعويض جميع المربين الذين نفقت أبقارهم بسبب مرض التهاب الجلد العقدي.

مشيراً إلى أن عدد الأبقار النافقة وفق سجلات مديرية الزراعة بلغ 746 بقرة والبداية سيتم التوزيع على 145 مربياً ومن ثم على البقية من مواليد الأبقار الموزعة في المرحلة الأولى حيث تم الاتفاق مع كل مربي على ضرورة الاعتناء بالبقرة التي استلمها وتسليم مولودها في شهره الخامس ليصار إلى تسليمه لمرب آخر.

وأوضح ديب أنه تم الكشف على الأبقار في منطقة الغوطة بريف دمشق من قبل أطباء بيطريين متخصصين وقاموا بانتقاء نوعية جيدة خالية من أي أمراض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

6 + 4 =