خبر عاجل
الأمبيرات… سرطان هادر للقيم المضافة أجور حصاد كل هكتار من القمح نحو مليوني ليرة… خبير تنموي لـ«غلوبال»: يجب إعادة النظر بسياسة التسعير الأحوال الجوية تلحق أضراراً بمحاصيل زراعية… رئيس اتحاد فلاحي طرطوس لـ«غلوبال»: التبغ بخير والخوف على القمح من الرطوبة من مخيمات رفح إلى جامعات العالم…العلم يقاوم الإرهاب الصهيوني بحضور أحمد مدنية.. الفيصلي يودّع مسابقة الكأس صائغان اثنان يستفردان في سوق الذهب بالقنيطرة… نائب عميد كلية الاقتصادلـ«غلوبال»: المواسم الإنتاجية بالمحافظة تحرك الذهب الفاشلون وأداء الإدارات..! تجار السوداء “يشعلون” سعر البنزين… سائقو تكاسي بحلب لـ«غلوبال»: الكازيات تبيعه 25 ألف ليرة وترفض السعر الرسمي السوري علاء الدالي يسجل ثنائية ويقود فريقه لتحقيق الانتصار في الدوري العراقي الرئيس الأسد يلتقي رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

توقعات بإنتاج وفير من الشعير والقمح لهذا الموسم… مدير زراعة الحسكة لـ«غلوبال»: تصل إلى 1.3 مليون طن

خاص الحسكة – عطية العطية

كشف مدير الزراعة والإصلاح الزراعي في الحسكة المهندس علي خلوف الجاسم أن تقديرات إنتاج المساحات المزروعة بالقمح والشعير للموسم الحالي تصل إلى مليون و300 ألف طن، منها 880 ألف طن من القمح، و430 ألف طن من الشعير.

وبين الجاسم في تصريح خاص لـ«غلوبال» أن المساحة المزروعة بمحصول القمح البعل للموسم الحالي بلغت 375 ألف هكتار، والقمح المروي 93 ألف هكتار، والشعير البعل 330 ألف هكتار، والشعير المروي 21 ألف هكتار.

وأضاف الجاسم: إن واقع إنتاج المحافظة من المحاصيل الزراعية للموسم الشتوي تميز بالوفرة هذا العام، مشيراً إلى أنه تم التأكيد على جميع الجهات المعنية بعملية التسويق وتقديم كل التسهيلات اللازمة للفلاحين والمسوقين لضمان حسن عملية سير التسويق.

موضحاً في الوقت نفسه، أن أكبر عائق أمام تسويق القمح هو تهديدات الاحتلال الأمريكي من خلال الإيعاز بمنع الفلاحين من تسويق إنتاجهم باتجاه المراكز الحكومية من خلال شراء كامل الإنتاج منهم.

وكانت المؤسسة السورية للحبوب حددت ثلاثة مراكز فقط لشراء وتسويق الأقماح في مدينة القامشلي حصراً وهي الطواريج وجرمز والثروة الحيوانية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *